أكّد محامي عائلة القذافي، خالد الزايدي، أنّ "نجل الرئيس الليبي السابق ​معمر القذافي​، ​سيف الإسلام القذافي​ سيعود للعمل السياسي"، لافتاً إلى أنّ "الوضع الحالي للبلاد، وفشل لغة الحوار البعيدة كلّ البعد عن الواقع عن الليبي، تحتاج لدور في الوصول لاتفاق سياسي".

وأشار الزايدي، في حديث صحافي، إلى أنّ "هناك أخباراً متداولة عن أنّ سيف الإسلام بعيد عن الساحة الليبية، ولكنّه موجود ويتواصل مع قيادات الشعب الليبي والقبائل، من أجل عقد مصالحات وتسوية سياسيّة حقيقيّة، بخلاف ما يحدث الآن في تونس من قبل لجنتي الحوار".

وأوضح أنّ "الحقيقة فيما يجري الآن أنّها ليست تسوية سياسيّة، ولكنّها صفقة سياسيّة بين أصحاب مصالح شخصيّة، بعيدة كلّ البعد عن الشارع الليبي، ولا تمثّل الشعب بقدر ما تمثّل أجندات خارجيّة، تريد إطالة عمر الأزمة إلى مرحلة أخرى".

وحول مكان تواجد سيف الإسلام، بيّن أنّه "غير موجود في مكان محدّد، ولكنّه يتحرّك في كلّ ​ليبيا​ ويعقد الكثير من الإجتماعات بين أبناء الشعب والقبائل والمشايخ"، مركّزاً على أنّ "خروجه يرتبط بإتمام عقد المصالحات الحقيقيّة الّتي تعبّر عن الشارع الليبي، ليخرج ويعلن عنها، فليبيا بلده وكلّ جزء في ليبيا مدينته وكلّ قبيلة هي قبيلته".