رأى عضو "الكتلة القومية الإجتماعية" النائب ​مروان فارس​، خلال حديث صحافي في منزله في بلدة القاع، ان "الحكم الذي صدر بحق ​حبيب الشرتوني​ والقاضي بإعدامه، هو حكم بحق رجل مميز بتاريخ لبنان لأنه نفذ حكم الإعدام الذي أصدره ​الشعب اللبناني​ بحق متعامل مع العدو ال​إسرائيل​ي ما زالت صوره مع المجرم ارييل شارون ومجازره في صبرا وشاتيلا ماثلة أمام جميع اللبنانيين". وقال: "إننا في لبنان نحترم ​القضاء اللبناني​، ولكن القضاء اللبناني في هذه الحالة يصدر حكما سياسيا لا يقبل به اللبنانيون، لأن مفهوم العدالة يجب أولا أن يدين العملاء وخاصة انه في هذه الحالة التعاون مع العدو الإسرائيلي يمثل خيانة وطنية".

أضاف: "ان حبيب الشرتوني مثل حكم الإعدام الذي اتخذه الشعب اللبناني قبل القضاء اللبناني. لذلك نطالب الدولة بأن تبرئه وترفع له تمثالا مقابل الذين صنعوا الإستقلال. من هنا، نحن نعتبر ان حبيب الشرتوني قد نفذ حكما عقائديا يقع في صلب العقيدة القومية الإجتماعية. عمل حبيب الشرتوني عقائدي يتلاقى مع المفهوم الذي يؤمن به كل قومي اجتماعي. وإن الضجيج الحاصل في ساحة الأشرفية يبقى ضجيجا لا أكثر ولا أقل. المطلوب من الدولة اللبنانية بأجهزتها كافة أن تبتعد عن المناحي السياسية في القضاء، فمنحى القضاء هو منحى العدل وليس المنحى السياسي"، لافتا إلى ان "​الحزب السوري القومي الإجتماعي​ يعتبر ان حبيب الشرتوني هو بطل وصانع من صناع التاريخ. فلولا العمل الذي نفذه لكانت إسرائيل باقية في لبنان ولما كان لبنان على ما هو عليه، فلبنان برئاسة ​بشير الجميل​، كان سيتم وضع سياسته في نهاريا وليس في بيروت".

ورأى ان "لبنان المستقل والسيد، الذي فيه حكومة ومجلس نواب، لما كان بقي لولا العمل التاريخي الذي نفذه حبيب الشرتوني بالتعاون مع نبيل العلم، الذي مات في افريقيا ولم يستطع أهله أن يقيموا له مراسم عزاء. المراسم الحقيقية لنبيل ولحبيب هي مراسم الحرية والسيادة والإستقلال الحقيقي للبنان وللشعب اللبناني".