أكد رئيس "تيار الكرامة" الوزير السابق ​فيصل كرامي​ انه "مهما كانت نتيجة الانتخابات، اتفقنا على ان نشكل قوة برلمانية ​طرابلس​ية على اختلافاتنا في السياسة للمطالبة بحقوق طرابلس"، معربا عن أسفه لأن "طرابلس استعملت كصناديق اقتراع كما هو الحال اليوم مع اقتراب الانتخابات، واللافت هو زيارة وجوه من خارج المدينة للبدء بحملات انتخابية مبنية على التحريض الطائفي والمذهبي، والتحريض على سياسيي المدينة سواء كنا نتفق أو نختلف مع هؤلاء السياسيين، وقد وضعنا من خلال مقابلتنا الأخيرة حدودا للعلاقة معهم عنوانها أننا كلنا أبناء بلد واحد وسنعمل لمصلحتها مهما كانت نتائج الانتخابات، وهو ما يميزنا كطرابلسيين وكشماليين، ولا نحتاج لتيارات من خارج المدينة تعلمنا كيف نتعايش وماذا نفعل، ولم نسمع منهم سوى الوعود التي لم نر منها شيئا، وسوى التحريض الذي أوصلنا الى ما نحن فيه".

وقال خلال لقاء شعبي في طرابلس، لفت كرامي الى أنه "منذ عام 2005 المنطق نفسه لم يتغيير، وعود وتحريض كانت نتيجتها إضاعة الفرص من أمامنا. وكلنا نذكر كم عانينا من تداعيات الأحداث المفتعلة التي حصلت في طرابلس حين أشعلوا المدينة على المستويات الطائفية والمذهبية بين الأهالي وبين المناطق، وحين استعملوا أهالي طرابلس الفقراء لتصفية حسابات سياسية، وحتى يومنا ما زالت المدينة وتجارها يعانون بسبب هذه التداعيات على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والمعنوية، رغم محاولات الجميع اقامة بعض المهرجانات والاحتفالات لتلميع صورة طرابلس على المستوى اللبناني ولاظهار وجه طرابلس الحقيقي".

وتطرق كرامي الى الحكم على ​حبيب الشرتوني​، فقال: "في الحكم الذي صدر عن ​المجلس العدلي​ بحق حبيب الشرتوني ونبيل العلم في قضية اغتيال الرئيس ​بشير الجميل​، كان موقفي واضحا رغم الحملات الاعلامية التي شنت ضدي. فما المانع أن يكون قاتل رئيس حكومة لبنان الفعلي الذي صدر بحقه قرار قضائي مبرم من أعلى هيئة قضائية في لبنان يقضي بإعدامه مخففا الى مؤبد، والذي خرج من السجن بعفو سياسي لا بعفو قضائي من ​المجلس النيابي​ في سابقة خطيرة في لبنان، أن يكون كحبيب الشرتوني وان يعفو المجلس النيابي عنه بقرار سياسي وهو قاتل رئيس للجمهورية؟ بغض النظر عن رأي اللبنانيين في هذه القضية. لماذا لا يترشح حبيب الشرتوني ل​رئاسة الجمهورية​ بدعم شريحة من اللبنانيين كما ترشح جعجع بدعم شريحة؟ وهذا من الطبيعي ان يحصل في بلد مثل لبنان تدخل فيه السياسة في ​القضاء​، مع كامل احترامنا للقضاء الذي قام بواجبه، لكننا نطالب بأن يوقفوا تدخل السياسة في القضاء".

وأضاف: "الأمر الآخر الذي يسترعي انتباهنا جميعا، هو ان القادر على فتح ملف عمره 35 سنة ليأخذ حكما قضائيا فيه، يستطيع ان يغلق ملف الموقوفين الاسلاميين المظلومين الذين يقبعون في السجون دون محاكمات، والقادر على هذه البطولات مدعوما بحملة ضخمة ندعوه الى انهاء ملف الموقوفين الاسلاميين، وانا اقول ان هؤلاء الشبان تم تسليحهم والتغرير بهم وأخذهم الى ما لا يريدونه، اتحاسبونهم وكان الاحرى ان تحاسبوا من حرضهم والسبب في وضعهم الحالي؟ علينا ان نفتح تحقيقا في كل الاحداث التي جرت في طرابلس، من حرض ومن جند ومن دفع ومن سلح، ولماذا لا يزالون في السجون الى اليوم؟".