اكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​بلال فرحات​ "دور القوى الامنية بيننا ولاهلنا وهي مسؤولة مثلنا بالحفاظ على الامان الداخلي، ونؤكد الدور الاساسي للدولة والفاعل في تحقيق امن واستقرار الوطن وان الثلاثية الماسية "الجيش والشعب والمقاومة" هي الاساس في حفظ الوطن".

وخلال حفل افتتاح مركز جديد للامن العام في الغبيري، اشار الى ان هذا المركز يخفف الكثير من الاعباء النفسية والمالية وهدر الوقت على المواطنين، لافتا الى ان الضاحية بما تمثله من حجم على قدر المساحة وعلى قدر اهلها هي بحاجة الى اكثر من مركز، وما توصلنا الى هذا المركز الا بعد جهود العمل البلدي والسياسي ورعاية اللواء عباس ابراهيم.

واشار الى انه نظرا لهذه الكثافة السكانية نعمل ايضا بالتعاون مع كل الوزارات لايجاد مركز لسجلات قيد ولتصبح الغبيري منطقة ادارية بامتياز، وهذه من الامور التي نسعى الى تحقيقها ونريد مركز للسجل العدلي لكن هناك مركز له في الاوزاعي لكن يبدو ان هناك بعد المشاكل فيه لذا لم ينطلق بعمله.

وشدد على ان مستوى التمثيل النسبي للقوى الامنية في المنطقة مقارنة مع باقي المناظق هو الاضعف والاقل، ونحن بحاجة الى زيادة العديد لان الضاحية قلب المقاومة وهي حاضنة الشهداء، طالبا من الاجهزة المانية ان تكون معنا في قمع المخالفات.