أكدت قناة الـNBN في مقدمتها أن "الأنظار تتجه اليوم الى ​قصر بعبدا​ والمواقف التي سيطلقها رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ في حوار مفتوح مع وسائل الاعلام المحلية بعد عام على انتخابه وما سيتضمنه من جردة حساب لما تحقق خلال هذا العام".

واشارت القناة الى أنه "إذا كان متوقعاً أو محسوماً أن يذكّر رئيس البلاد بأن الانتخابات النيابية حاصلة بموعدها، فإن دائرة الشك بدأت تتسع حول إمكان حل الخلافات الحاصلة حول التسجيل المسبق و​البطاقة البيومترية​ خصوصاً وإن اجتماع اللجنة الذي كان مقرراً اليوم قد تم تأجيله إلى موعد سيحدد يوم الخميس ليَصْدُقَ ما كنا قد توقعناه السبت الماضي من أن البت على طاولة اللجنة الوزارية بات كاللوتو، إذا مش التنين، الخميس".

كما ذكرت القناة أن "سبب التأجيل فهو زيارة عمل استجدت لرئيس الحكومة ​سعد الحريري​ الى السعودية، والسبب غير المعلن هو استمرار الخلاف حول تلزيم البطاقة، وهو التلزيم الذي أصر رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ أن يمر في دائرة المناقصات، مؤكداً أن وزراء ​حركة امل​ سيصوتون ضد أي تجاوز لإدارة المناقصات في ​مجلس الوزراء​ إنطلاقاً من مقولة، لا تنام بين القبور ولا تشوف منامات وحشة".

ولفتت الى أنه "طار موعد جلسات مناقشة موازنة العام 2018 الى حين عودة الحريري، أما موازنة الـ2017 مع الموازنات الملحقة فقد سلكت خط العودة الى رئاسة مجلس الوزراء ممهورة بتوقيع رئيس المجلس النيابي".

أما في الشأن السوري، فأشارت القناة الى أن "الجولة السابعة من محادثات آستانة انطلقت اليوم ومحورها الوضع الانساني وما يتصل بملفات الألغام الأسرى".

وأوضحت القناة أن "غزة كانت تعاني من العدوانية الاسرائيلية"، مؤكدةً أنه "قتل خمسة فسطينيين وعدد من الجرحى في تفجير نفقٍ يربط القطاع بداخل كيان العدو على حد زعم جيش اسرائيل الذي حمّل حركة "حماس" مسؤولية الأمر في تصويب اسرائيلي واضح هدفه الأول والأخير قلب المصالحة الفلسطينية".