أكد رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ ان لبنان ذاهب الى ​الإنتخابات النيابية​ في موعدها على اساس النظام النسبي لأول مرة، مؤكداً على اهمية هذه الإنتخابات ودورها في حماية وصون الإستقرار في لبنان.

وخلال إستقباله للوفد البرلماني الأوروبي برئاسة ​ماريزا ماتياس​، أشار إلى ان هذا المجلس رغم تمديد ولايته انقذ لبنان في مرحلة الفراغ الرئاسي.

وجدد التأكيد على أن "أهم مساعدة يمكن ان تقدمها ​اوروبا​ للبنان لمواجهة مشكلة ​النازحين السوريين​ هي التسريع في الحل السياسي في سوريا"، مشيداً بالمشاركة الأوروبية الفاعلة في ​قوات اليونيفيل​ في الجنوب.

وكان بري إستقبل ظهراً لجنة الدفاع في ​البرلمان الإيطالي​ برئاسة فرانشيسكو غاروفاني، ودار الحديث حول التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية والتعاون البرلماني بين البلدين.

كما استقبل بري بعد الظهر رئيس حزب الإتحاد الوزير السابق ​عبد الرحيم مراد​، الذي أشار إلى أن البحث تناول الأوضاع الراهنة وموضوع قانون الإنتخابات والإستحقاق الإنتخابي القادم، بالإضافة إلى "الضائقة المعيشية التي يعاني منها الناس خصوصاً عندنا في البقاع"، أملاً من الحكومة "ان تعالج العديد من القضايا التي تهمّ الناس في ما تبقى من الوقت والا تستمر مكتوفة الأيدي".

كما استقبل بري وزير الإعلام ملحم الرياشي وعرض معه للأوضاع العامة.