أعلنت ​وزارة الخارجية الفرنسية​ أن "وزير خارجية فرنسا جون ايف لودريان توجه إلى ​المكسيك​ في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها بالرئيس المكسيكي انريكي بينا نيتو ويوقع مع نظيره ​لويس فيديغاراي​ إعلانا مشترك لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين".

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أن "الوزيرين سيفتتحان اجتماع المجلس الاستراتيجي الفرنسي المكسيكي الذي تم انشاؤه في 2013 بمبادرة من رئيس الجمهورية الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ ونظيره المكسيكي ويضم شخصيات في المجالات الاقتصادية والعلمية والسياسية والثقافية والجامعية"..

كما أشارت الى أنه "سيلتقي ممثلي الشركات الفرنسية العاملة في المكسيك والتي يزيد عددها على 550 فرعا وشركة حيث سيبحث سبل زيادة المبادلات الاقتصادية في إطار تحديث الاتفاق بين هذا البلد و​الاتحاد الأوروبي​.".

ولفتت الوزارة الى أن "لودريان سيعرب عن تضامن فرنسا مع المكسيك بعد الزلازل التي تعرضت لها في ايلول"، موضحةً أنه "سيشهد التوقيع على اتفاقية لإنشاء جامعة تكنولوجية ثنائية اللغة بمدينة مونتيري في شمال شرق المكسيك، اضافةً الى لقائه وزير السياحة المكسيكي في ظل زيادة تدفقات السياحة بين البلدين".