لفت السفير الصيني في ​لبنان​،وانغ كيجيان، إلى أنّ "الملف النووي الكوري هو ملف شائك، وهناك خطر من تصعيد متتالي من قبل الجهتين الأميركية والكورية الشمالية"، مشيراً إلى أنّ "هناك تصريحات توحي بالحرب في شبه الجزيرة الكورية"، مركّزاً على أنّ "أي تصادم عسكري لا يخدم مصلحة شبه الجزيرة الكورية، ولا يخدم مصلحة أي جهة، بما فيها ​الولايات المتحدة الأميركية​".

وأوضح في حديث إذاعي، "أنّنا نطلب دائماً بالتحقيق في 3 أمور، هي: عدم حياز أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية، حل النزاعات بطرق سلمية، والحفاظ على الأمن الإستقرار في شبه الجزيرة. وهذه المبادئ نعمل جاهداً لإرسائها"، مبيّناً "أنّنا سنتّخذ موقفاً إذا تمّت أي أعمال عسكرية في ​كوريا الشمالية​".

وأكّد كيجيان أنّه "ليس لدينا قواعد عسكرية أو وجود عسكري أبداً في ​سوريا​"، مشيراً إلى أنّ "هناك تواصل طبيعي بين الحكومتين الصينية والسورية على مستويات مختلفة في السنوات الأخيرة"، معرباً عن اعتقادته في "أنّنا سنشارك بنشاط في عملية إعادة الإعمار في سوريا، فالعلاقات بيننا طيبة، وكان هناك تعاون تجاري وإقتصادي متقدّم جدّاً بيننا قبل اندلاع الأزمة السورية".

وشدّد على أنّ "هناك مؤشرات تدلّ على أنّ المعارك ستنتهي قريباً، وحسب التقييم من الجانب الروسي واللبناني، ف​الحكومة السورية​ تسيطر على أكثر من 85 بالمئة من الأراضي السورية"، موضحاً "أنّنا نرى العالم العربي ككتلة واحدة من الدول، وهو شريك استراتيجي للصين".