أكد عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب ​غازي العريضي​ أن "الموقف الوطني، الموحد، الجامع، الصبر، الهدوء والتشاور المفتوح مطلوبين في هذه الأزمة اوالمحنة التي نمر بها"، مشيراً إلى أن "هذا ما جرى منذ بداية هذه المحنة وهذا ظهر في مواقف رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​".

وفي تصريح له بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية ​عبد اللطيف دريان​ في جار الفتوى، لفت العريضي إلى أن "معظم المكونات السياسية الأساسية والمرجعيات الدينية والروحية أظهرت الكثير من الوعي في مواقفها تجاه هذه الأزمة"، مشيراً إلى أن "المفتي دريان أظهر مواقف مسؤولة منذ بداية أن كان رأس هذه الدار الكريمة".

وأضاف "ما سمعته منه يؤكد النهج الذي سار عليه منذ البداية والاستمرار به والذي يعبر عن قناعة باهمية الوحدة الوطنية وعدم الانجرار في مواقف سياسية وتصعيدية ومتهورة أو رهانات خاطئة"، مؤكداً أن "التشاورات مستمرة".

ودعا العريضي إلى "ضرورة المطلوب اليوم الاحتكام إلى العقل والهدوء في قول كل كلمة وفي التفكير في كل مباردة"، مشيراً إلى "اننا نمرّ بمرحلة عصيبة جدّاً ولا يستطيع أحد بمفرده ان يدعي قدرته على مواجهة هذه المحنة".