أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في ​إيران​ ​كمال خرازي​، أن "السعودية استدعت رئيس الحكومة المستقيل ​سعد الحريري​ واجبر علي الاستقالة".

واعرب خرازي، في تصريح صحفي، عن "استغرابه من استدعاء رئيس وزراء دولة الي بلد اخر واجباره علي تقديم استقالته"، معتبراً أنها "ظاهرة جديدة".

كما أشار الى أن "السعودية كانت تتآمر في السابق وستواصل مخططاتها، اما إيران وشعوب المنطقة مستعدة لمقاومة هذه المؤامرات"، لافتاً الى أن "إيران عنصر استقرار في المنطقة، تسعى للدفاع عن الحكومات المستقلة في المنطقة لمكافحة ​الارهاب​ والمثال الابرز الاوضاع في ​سوريا​ والعراق حيث سارعت لمساعدة حكومتي هذين البلدين لمحاربة الارهاب".

وأوضح خرازي أن "إيران تحرص وباستمرار على الحوار مع دول المنطقة، والرئيس الايراني الحالي ​حسن روحاني​ زار السعودية في فترة الملك عبدالله ووقع اتفاقية أمنية مع الحكومة السعودية وعلى كل حال نأمل باجتياز هذه الظروف الحساسة، وان تتعاون دول المنطقة لاستتباب الأمن والسلام في جميع ربوع المنطقة".

تجدر الاشارة الى أن السعودية كانت قد قطعت العلاقات مع ايران مطلع عام 2016على خلفية اقتحام السفارة والقنصلية السعوديتين في الجمهورية الإسلامية بعد اعدام رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر ضمن 47 شخصا آخرين بعد ادانتهم بتهم الارهاب.