أكد رئيس إتحاد الغرف اللبنانية ​ورئيس ​غرفة بيروت وجبل لبنان​ ​محمد شقير انه ليس مرشحا للانتخابات النيابية المقبلة "أما حكوميا فلا ارى نفسي بحكومة لا يترأسها ​سعد الحريري​"، مشيرا الى أنه "يقدر الانسان المعتدل مثل الحريري ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ وايضا رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ الذي اوجد توافقا حوله".

وشدد شقير في حديث اذاعي على أن "أداء الرئيس عون وأداء الحكومة جيد رغم كل المشكلات التي تحصل"، مشيرا الى أن "الخلافات السياسية تؤثر على عمل الحكومة، ولكن الحكومة في هذا الوقت القصير انجزت الكثير ولا نستطيع انكار ذلك".

ولفت الى أن "المطلوب اكثر في الملف الاقتصادي"، موضحا أن "هناك فرقا كبيرا بين أين كنا في السابق واين اصبحا، فهناك استقرارا امنيا وتوافقا بين الرؤساء الثلاث".

وجزم شقير أنه "لا يوجد خوف على الليرة ولكن يجب التنبه، فهناك تراجعا بالمؤشرات الاقتصادية"، داعيا الحكومة الى "اعطاء الاولوية للملف الاقتصادي والاجتماعي والاتفق عل ملف اعادة النازحين فهذا البلد لا يستطيع تحمل شعبين ولا المصانع ولا التجار ولا الطرقات"، متمنيا أن "تعود ​سوريا​ مستقرة ومزدهرة باسرع وقت، وان تعود العلاقت الحسنة بين البلدين".