وضع وزير الدولة ​ميشال فرعون​ ممثلا الجمهورية اللبنانية اكليلا من الزهر على ضريح الرئيس الراحل ​بشارة الخوري​ في مدافن رأس النبع، في حضور ممثل قائد الجيش العميد عصام السيد، السفير سمير الخوري، والشيخ ميشال الخوري.

وعند وصول فرعون، قدمت فرقة من الجيش التحية له. وقال فرعون: "مهما تغيرت الظروف الإقليمية او الدولية او العربية يبقى الشيخ بشارة الخوري وأبطال الاستقلال رمزا للنضال من أجل الاستقلال والإيمان بالدولة وحماية خصوصيات لبنان".

بدوره، وضع وزير الاتصالات جمال الجراح إكليلا من الزهر باسم الدولة اللبنانية على ضريح رئيس الحكومة الراحل صائب سلام في منطقة قصقص لمناسبة عيد الاستقلال، في حضور رئيس الحكومة السابق تمام سلام، الوزير السابق خالد قباني، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية امين الداعوق وعدد من امناء الجمعية، الى جانب وفود شعبية، فيما ادت التحية ثلة من كشافة المقاصد.

كما وضع وزير العدل سليم جريصاتي اكليلا من الزهر ممثلا الجمهورية اللبنانية على ضريح رئيس الحكومة الراحل رياض الصلح في محلة الاوزاعي، بحضور الوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة، والعميد وليد برخش ممثلا قائد الجيش جوزف عون، وآمر فصيلة الاوزاعي الملازم اول سلام شريف.

النائب نعمة الله ابي نصر وضع عند الساعة العاشرة صباحا إكليلا من الزهر باسم الدولة اللبنانية على ضريح الرئيس الراحل فؤاد شهاب في بلدة غزير في فتوح كسروان، على وقع لحن الخلود الذي عزفته ثلة من الجيش اللبناني، في حضور ممثل قائد الجيش العميد الركن سايد شواح، عدد من أعضاء المجلس البلدي في غزير وأفراد من عائلة شهاب.

ووضع النائب محمد قباني إكليلا من الزهر على ضريح رئيس حزب النجادة عدنان الحكيم في مدافن الباشورة، في حضور ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون العميد الطيار عبدو صقر ونجل الحكيم مصطفى وعدد من الشخصيات الاجتماعية. وقد أدت ثلة من العسكريين التحية وعزف نشيد الموت. وتمنى قباني "ان ينعم لبنان بما ناضل من اجله رجال الاستقلال".

من جهته وضع وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا التويني اكليلا من الزهر على ضريح الرئيس الراحل صبري حمادة بمناسبة عيد الاستقلال، بدوره زار النائب عاصم عراجي قلعة راشيا وتفقد الغرف التي سجن فيها رجال الاستقلال.

بدوره حضر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحّة العامة غسّان حاصباني ممثلاً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى ضريح بطل الإستقلال الأمير مجيد أرسلان في مدينة الشويفات ووضع إكليلاً من الزهر باسم الجمهورية اللبنانية، بحضور رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني وزير المهجرين طلال أرسلان، وبعد وضع الأكاليل تمّ قراءة الفاتحة عن روح المغفور له.وبالمناسبة ألقى حاصباني كلمة مقتضبة حيّا فيها رجالات الإستقلال بشكل عام والأمير مجيد ارسلان على وجه الخصوص، مثمناً مسيرته التاريخة المليئة بالبطولات من أجل الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال وطننا لبنان.

بدوره شكر أرسلان رئيس الجمهورية لإيفاده دولة الرئيس الصديق غسان حاصباني لتمثيله، وأشار إلى أنها ستكون السنة الأخيرة التي توضع فيها الأكاليل على ضريح الأمير مجيد، والتي أتت في هذا العام دون دعوة ككل سنة، نظراً للظروف الراهنة، حيث أنّه سيتم وضع الأكاليل بدءاً من العيد القادم للإستقلال على النصب التذكاري للأمير مجيد، والذي كان سيتم إزاحة الستار عنه من قبل الرئيس عون، باحتفال وطني جامع، وتمّ تأجيله نظراً للتطورات التي حصلت بعد غياب رئيس الحكومة سعد الحريري.