أكد وزير السياحة ​أواديس كيدانيان​ خلال إطلاق معرض ExpLORE الذي تنظمه "شركة مايس ​لبنان​"، برعاية ​وزارة السياحة​ وبالتعاون مع اتحاد الغرف اللبنانية، بين 21 و23 حزيران 2018 في سباق الخيل "استمراره في تطبيق الاستراتيجية السياحية بعد الازمة السياسية التي تخطيناها"، واعتبر "ان هذه المبادرة التي نطلقها اليوم وغيرها من المبادرات هي نتاج العمل وسنستمر من اليوم وحتى نهاية العام الحالي بالنهج نفسه والايمان ذاته"، مشيراً الى "ان السياحة هي احدى الركائز الاساسية واحدى المقومات لاستعادة الثقة".

وأوضح كيدانيان "ان هذه الثقة موجودة داخليا، فيما نحن بحاجة الى تعزيز الثقة خارجيا مع العلم ان السياحة الترفيهية وسياحة المعارض والمؤتمرات هما من النشاطات التي ستعيد العالم الى لبنان وزيارته".

واعلن ان "معرض Explore وغيرها، هي للتأكيد على التنوع السياحي الموجود في لبنان الذي يؤكد على قدرتنا ان نكون الوجهة السياحية الاساسية في المنطقة، خصوصا عندما التقي مع القيمين واللاعبين الاساسيين الذين يؤكدون على هذا المنحى وانه مهما قسا علينا الدهر فما نزال من افضل الاماكن التي يمكن ان يقصدها السائح الاجنبي قبل العربي في العالم".

ودعا "الاعلام الى ان يواكب نشاطات وزارة السياحة وان يكون الى جانبها وليس ضدها فمن واجباته الا يخفي الحقيقة ولكن واجباته الاضاءة على الوجه المشرق للبنان".

ورأى كيدانيان "أننا بحاجة للخروج من كبوتنا وازالة الضبابية والرمادية عن وجهنا، واعدكم خلال الستة اشهر المقبلة ستكون هناك نقلة نوعية للسياحة في لبنان".