غادر رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ​بيروت​، متوجها الى روما في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، تلبية لدعوة تلقاها من نظيره الايطالي ​سيرجيو ماتاريلا​ الذي سيجري معه محادثات في قصر الرئاسة الايطالية تتناول العلاقات ال​لبنان​ية - الايطالية وسبل تطويرها في المجالات كافة. كما سيتطرق البحث الى التطورات الاخيرة في لبنان والمنطقة. ويلتقي رئيس الجمهورية ايضا رئيس الوزراء الايطالي ​باولو جينتيلوني​ وعددا من المسؤولين الايطاليين.

ويرافق الرئيس عون وفد رسمي يضم اللبنانية الاولى السيدة ​ناديا الشامي عون​، وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ وسفيرة لبنان لدى ​ايطاليا​ ميرا الضاهر فيوليديس.

ومن المقرر ان يفتتح الرئيس عون يوم غد الخميس، مؤتمر الحوار الاوروبي - المتوسطي الذي يعقد في العاصمة الايطالية ويلقي كلمة باسم لبنان، في حضور الرئيس الايطالي وعدد من المسؤولين في دول اوروبية ومتوسطية. وينعقد المؤتمر للمرة الثالثة في روما ويتناول مواضيع تهم الدول الواقعة على ضفتي حوض البحر الابيض المتوسط، ابرزها هذه السنة كيفية المحافظة على الاستقرار السياسي لهذه الدول بما يتيح فرص التبادل والحوار والامن المشترك، من خلال بناء استراتيجيات لمكافحة الارهاب والهجرة غير الشرعية وطرق الحد منها مع احترام حقوق الانسان.

ودعي الى حضور المؤتمر الامين العام ل​جامعة الدول العربية​ احمد ابو الغيط، وزير الخارجية الروسية ​سيرغي لافروف​، وزير خارجية ​ايران​ ​محمد جواد ظريف​، اضافة الى ممثلين عن عدد من ​دول الخليج​ العربي والممثلة العليا للسياسة الخارجية في ​الاتحاد الاوروبي​ فديريكا موغيريني، اضافة الى مسؤولين ايطاليين وشخصيات لبنانية وعربية.

ويتضمن برنامج زيارة الرئيس عون، لقاء مع ابناء الجالية اللبنانية في ايطاليا.