عرض وزير الدولة لشؤون التخطيط ​ميشال فرعون​، مع رئيس المجلس البلدي لمدينة ​بيروت​ المهندس ​جمال عيتاني​ وبعض أعضاء المجلس، خلال استقاله لهم في منزله، "25 مشروعاً للمنطقة وبيروت، تتعلّق ب​البنى التحتية​ وإنشاء حدائق عامة وملاعب رياضية وتأمين مواقف للسيارات ومشروع النقل السلس وتأهيل محطة شارل حلو وتشغيلها، والشرطة النموذجية، وتأمين الكهرباء 24 ساعة على 24 في بيروت ومشاريع أخرى"، لافتاً إلى أنّها "مطالب يجب إقرارها وتنفيذها لمصلحة المواطن والدولة معاً".

وأكّد فرعون، أنّ "لا شكّ في أنّ هذا الإجتماع هو من باب الشفافية الّتي نعتمدها أو من خلال الطموحات والتمنيات الواقعة لأهالي المنطقة أو من خلال التوازن وخصوصيّة كلّ منطقة الّتي لديها مشاريع ومطالب خاصّة"، منوّهاً إلى "أنّنا ناقشنا مع رئيس المجلس البلدي لبيروت المهندس جمال عيتاني هذه المشاريع، واتّفقنا على عقد مؤتمر نشرح فيه للناس كلّ المشاريع الّتي تخصّ المنطقة من جهة، ومشاريع أخرى تخصّ كلّ بيروت وتستفيد منها ​الأشرفية​".

وركّز على "أنّنا نتابع المشاريع في كلّ بيروت وخصوصاً في بيروت الأولى، ولكن من حقّ الناس، وبطلب من المجلس البلدي، أن يتمّ شرح هذه المشاريع المعدّة، وهي 25 مشروعاً وكيفيّة تنفيذها ومواعيد إطلاقها، إضافة إلى بعض الأفكار الجديدة"، مؤكّداً أنّ "إعادة تثبيت الإستقرار السياسي والأمني والمالي في البلد وتحصينه، أمران أساسيان من جهة. ومن جهة أخرى، يصبح تنفيذ المطالب الإجتماعية والبنية التحتية أساسيّاً بعد تأمين الإستقرار. ولذلك، نحن في مؤتمر أداء الّذي نسمّيه الإلتزام بالدولة وإنماء أهالي، سنسلّط الضوء على هذا الأمر".

وبيّن فرعون، أنّ "بالأمس، تثبت في اجتماع الحكومة الإستقرار السياسي والأمني والمالي، ومن حقّ المواطن أن ينتظر أكثر بكثير من خلال تفعيل العملين الحكومي والإنمائي في بيروت، واللّذين يخدمان الكثير من الناس من كلّ المناطق".