أكّد الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره التركي ​رجب طيب أردوغان​ في ​أنقرة​، أنّ "التعاون مع ​تركيا​ مهمّ لحلّ ​الأزمة السورية​، ونحن نعمل على تطوير علاقاتنا التجارية مع أنقرة في جميع القطاعات"، كاشفاً أنّ "مدّ أنابيب الغاز من ​روسيا​ إلى تركيا يجري بوتيرة متسارعة".

وركّز بوتين، على أنّه "تمّ تحرير الأراضي السورية كافّة من الإرهابيين، والتسوية السورية وصلت إلى مراحل متقدّمة، والتحضيرات مستمرّة ل​مؤتمر الحوار السوري​ في سوتشي"، مركّزاً على أنّه "يجب تطبيق الإتفاقات كافّة بين روسيا وتركيا و​إيران​ بشأن ​سوريا​"، مشدّداً على أنّه "يجب وضع دستور جديد لسوريا وتنظيم الإنتخابات بإشراف ​الأمم المتحدة​".

وأعرب عن أمله في "تفعيل التسوية السياسية في سوريا في إطار جنيف وأستانة"، منوّهاً إلى "أنّني تحدّثت مع الرئيس السوري ​بشار الأسد​ اليوم للوصول إلى تسوية سياسية في الأزمة السورية"، مشيداً بـ"الدور التركي للوصول إلى التسوية السياسية في سوريا"، مبيّناً أنّ "القرار الأميركي بشأن ​القدس​ سيزيد من إثارة العنف والإضطرابات، وهو يصبّ الزيت على الوضع المتأزم في ​الشرق الأوسط​".

وشدّد بوتين، على أنّه "يجب حلّ النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي بناء على القرارات الدولية"، كاشفاً "أنّنا بدأنا تنفيذ مشروع "أكويو" النووي في تركيا".