أشارت الممثلة العليا للإتحاد الأوروبي ​فيديريكا موغيريني​، إلى أنّ "من الطبيعي بالنسبة لي كصديقة ل​لبنان​ أن أعرب عن صداقة ​الإتحاد الأوروبي​ للبنان"، مركّزةً على أنّ "من الأولوية أن نقدّم لكم الدعم في مبادرة حماية لبنان وستبقى أولويتنا المحافظة ومتابعة بناء قوّة لبنان الإقتصادية".

ولفتت موغيريني، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ من بيت الوسط، إلى "أنّنا راضون جدّاً عن عودتكم إلى لبنان واستئناف عملكم في رئاسة الحكومة، ونتمنّى لكم اجتماعاً خيّراً في المجلس للتأكّد من أنّ المؤسسات قويّة لدعم المواطنين، والإتحاد ملتزم بمساعدة لبنان"، منوّهةً إلى "أنّني زرت لبنان مرّات عدّة خلال فترات لم تكن المؤسسات تعمل بشكل حسن، وسررت برؤية تقدّم في هذا المجال، والحكومة تعمل بشكل حثيث على الإصلاحات و​الموازنة​".

وأوضحت "أنّنا تباحثنا في مواضيع كثيرة منها دعم الإتحاد للبنان على أساس دعم ​الجيش اللبناني​ والمؤسسات العسكرية، وسيكون المؤتمر المخصّص لدعم الجيش أساسي في هذا المجال. كما أنّنا سنعمل على البيئة الإستثمارية"، مبيّنةً أنّ "في مؤتمر ​بروكسل​ سنعمل على مستقبل ​سوريا​ والمنطقة، ونأمل أن ننتقل إلى مرحلة ثانية وأن نرى كيف يمكن للمجتمع الدولي أن يدعم سوريا".

وأكّدت أنّ "بالنسبة للقدس، أرحّب بالعمل الّذي قام به لبنان، والإتحاد يعتقد أنّ الحلّ الوحيد لهذا الصراع هو حل الدولتين مع ​القدس​ عاصمة لدولة ​إسرائيل​ ولفلسطين، وفق حدود 1967، وهذا ما ناقشته ​جامعة الدول العربية​".

وأعربت عن أملها في أن "تطبّق الجهات اللبنانية كافّة ​سياسة النأي بالنفس​"، داعيةً الجميع إلى "احترام لبنان واستقراره وسيادته ووحدته".