احتفلت كلية الفنون الجميلة والعمارة - الفرع الثاني، برعاية رئيس ​الجامعة اللبنانية​ البروفسور ​فؤاد أيوب​ وحضوره، بتدشين صالتي مسرح وإطلاق إسم كل من لطيفة وأنطوان ملتقى وريمون جبارة عليهما، وذلك في قاعة الإحتفالات في كلية الفنون الجميلة والعمارة في الفرع الثاني.

وألقى أيوب كلمة قال فيها "إن القيمة في أي عمل تكون في نتائجه، وتزداد هذه القيمة سموا كلما جاءت النتائج متميزة وفيها من الإبداع ما هو بارز، والعمل الناجح هو الذي يدل على أصحابه ويضعهم في الصفوف الأمامية في مجالات اختصاصاتهم".، ولفت الى اننا " اليوم في كلية الفنون الجميلة والعمارة أمام ظواهر رائدة في العمل المسرحي والإخراج والتمثيل، بل أمام شخصيات ليست مبدعة في أعمالها فحسب، إنما مؤسسة لها ومساهمة في تطورها وإنتاجها، وبهذا يكون لهم فضلان، فضل في التأسيس وفضل النجاح. فحق لهم التكريم، وذكر مآثرهم، وواجب الجامعة إعطاءهم حقهم في التقدير وعرفان الجميل والوفاء، بعد مسيرة من الجهود والبذل والنجاحات.

واعتبر أيوب ان "كلية الفنون مدينة لهذه القامات العالية منذ التأسيس، يوم رافقت العميد الأول نقولا النمار، الذي لا يمكن أن ننسى له فضلا في وضع ركائز هذه الكلية. وحري بالجامعة وبكلية الفنون أن تقوم ببعض واجب تجاه رواد ساهموا في رفعتها وسمعتها ​الطيبة​، وأعطوها من أنفسهم وجهودهم كل شيء مستطاع وكل خبرة، وأقل الفعل أن يرد الجميل بالوفاء."

وفي الختام قدم عدد من الفنانين دروعا تكريمية لكل من لطيفة وأنطوان ملتقى وشقيقة الراحل جبارة تقديرا لمسيرتهم الفنية الغنية.