أكد رئيس "لقاء الفكر العاملي" ​السيد علي عبد اللطيف فضل الله​، "اننا نحتاج الى تعزيز لغة الحوار بين بعضنا البعض وخصوصاً في صفوف اهل السلطة لحفظ التوازنات وعدم الاستئثار بالسلطة او التفرد بالقرارات ما يؤثر بشكل مباشر على انتظام عمل المؤسسات ويسبب الضرر لمصالح المواطن والوطن".

ورأى السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا ان "المناكفات السياسية والقفز فوق ​الدستور​ والميثاقية لن يؤديان الا الى مزيد من تعطيل الحياة بكل جوانبها في لبنان بينما نحتاج الى كل جهد مخلص وبناء للحفاظ على الوطن وعلى كرامة المواطن ولقمة عيشه".

وشدد فضل الله على ان "الصراع مع العدو الصهيوني هو صراع وجود وليس صراع حدود وهو لا يخضع الى اعتبارات سياسية او ظرفية او جغرافية". ولفت الى ان الصراع المستمر مع العدو هو خيار تفرضه علينا هويتنا الاسلامية و​المسيحية​ والقائمة على المقاومة باشكالها كافة حتى استعادة الاراضي المحتلة وضمان كل حقوق ​الشعب الفلسطيني​ والشعوب العربية التي يحتل العدو اراضيها ولا سيما لبنان الذي لا يمكن ان يخرج من عباءة المقاومة او يفرط بذرة تراب واحدة من اراضيه المحتلة كما ان لبنان شعباً وحكومة ومؤسسات يجب ان يكون وفياً لكل قطرة دم سقطت في مواجهة هذا العدو والانتصار عليه.

واشار فضل الله الى ان "ما صدر عن وزير الخارجية ​جبران باسيل​ لا يمثلنا ولا ينسجم مع قناعاتنا الوطنية والقومية والدينية ولا مع خط الجهاد والمقاومة والصراع مع هذا العدو". وطالب الحكومة بـ"موقف واضح مما قيل وكذلك نطالب الجهة التي ينتمي اليها هذا الوزير بتوضيحات وبموقف واضح لا لبس فيه".