رد الوزير السابق ​الياس بو صعب​ على مصلحة المعلّمين في "​القوات اللبنانية​" التي اتهمت في بيان "​التيار الوطني الحر​" بالانقلاب على اتفاق عقد في منزله، معتبرا أن "بيان القوات هو قلوب مليانة، وإنه يقول نصف الحقيقة كمن يقول لا إله ولا يكمِّل إلّا الله".

وأكّد بو صعب في حديث لصحيفة "الأخبار" أن "الاتفاق لم ينجز مع القوات لأنه عندما خرج القواتيون من منزلي وعدونا بأن يردّوا علينا خبراً على ما اتفقنا عليه، إلّا أننا لم نسمع ردّهم لاحقاً، وما حصل أننا اتفقنا لاحقاً مع ​تيار المستقبل​ على نقيب المعلمين"، مشيرا الى أن "القوات طعنت أوّلاً في الجولة الانتخابية الأولى حين صوتت لمرشّح ​تيار المردة​ وليس لمرشّح التيار الوطني الحرّ، ثم في الجولة اللاحقة بات مرشّح القوات وحيداً".

ووعد بو صعب أن يصدر مكتب المعلمين في التيار الوطني الحرّ اليوم، بياناً يشرح فيه تفاصيل ما حصل ويردّ على اتهامات القوات.

وجاء في بيان القوات أنه "تمّ الاتفاق بين الطرفين على سحب مرشّح القوات رفيق فهد لمنصب نقيب المعلمين، وانتخاب ​رودولف عبود​ نقيباً للمعلمين مع عضوين من التيار، وانتخاب فهد رئيساً لمجلس إدارة ​صندوق التعاضد​". وأكّدت القوات أنها التزمت البندين الأوّلين، فيما لم يلتزم التيار البند الثالث عبر ترشيحه ​كريستيان خوري​ لرئاسة مجلس إدارة الصندوق.