أكد قائد ​فوج المغاوير​ السابق العميد ​شامل روكز​ أنه "ليس سهلا ملىء

مكان رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ النيابي في منطقة ​كسروان​ الفتوح"، مشيراً الى انه "لتحد جميل أن يملىء أحد مكانه".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح روكز أن "كسروان الفتوح جميل ان ننطلق منها لكل ​لبنان​"، مؤكداً أنه "عندي إيمان بكسروان الفتوح والموضوع ثقة ناس وإيمان بالمنطقة"، لافتاً الى أن "النائب هو نائب الامة وليس المنطقة والتحدي بالنسبة لي أن أكون ملتصق بالناس وأحمل قضاياهم".

وأكد أن "لائحة المرشحين تتكون من نتعاون معهم بشكل كبير للتوصل الى تكتل داعم لرئيس الجمهورية".

ولفت روكز الى أن "الرئيس عون لا يشكل لائحة لكن ​التيار الوطني الحر​ وأنا نعمل لنشكل لائحة تمهيداً لكتلة تكون داعمة لرئيس الجمهورية"، مؤكداً أن "لا أحد يدخل في العلاقة بيني وبين التيار الوطني الحر ولم يصلني اي جو عن اعتراض المحازبين فيه لضم لائحة كسروان الفتوح جبيل مرشحين من غير الحزبيين".

ومن جهة أخرى، لفت الى أن "العلاقة مع الوزير السابق ​زياد بارود​ جيدة جداً وهناك تفاهم كبير معه وقد حصل اتفاق بالحد الادنى".

وشدد روكز على "أنني مرشح الى النيابة ولا أعين تعييناً. وفخور بواقعي العائلي واذا انتخبت فسأكون منتخباً من الناس".

وأوضح روكز أن "هناك مشاريع انمائية كبيرة وقعت وبدأ تنفيذها لمنطقة كسروان الفتوح طرحها ودعمها الرئيس عون و"تكتل التغيير والاصلاح" ومشاريع كثيرة تمت عرقلتها في اطار مواجهة سياسة الرئيس عون".

وأكد "أننا لا نعتبر فريد هيكل الخازن خصماً بل مرشحاً الى النيابة ولو لم نكن على اللائحة نفسها"، مشيراً الى أنه "لا يمكن لنائب ان يعمل بفعالية اذا لم يكن من ضمن تكتل نيابي كبير وتكتل التغيير والاصلاح هو مصدر قوة لأي عضو فيه لا مصدر ضعف".

ولفت الى أنه "ايماناً بالمصداقية والشفافية والالتزام بالناس ذهبت الى حملة جمع تبرعات لحملتي الانتخابية والحساب الانتخابي سيكون مكشوفاً بكل تفاصيل ايراداته ونفقاته".