دعا وزير ​البيئة​ طارق الخطيب "​الجمعيات البيئية​ وتجمعاتها وائتلافاتها للتشاور في ما بينها واقتراح ممثلها في اللجنة التي ستتولى الإشراف على حسن تطبيق السياسة المستدامة للادارة المتكاملة للنفايات الصلبة خلال مهلة أسبوع من تاريخه، على أن يرد الاقتراح إلى مكتب وزير البيئة موقعا من رؤساء التجمعات والائتلافات المذكورة على الأقل، وذلك ضمن المهلة المحددة.

وكان ​مجلس الوزراء​ وافق على ملخص السياسة المستدامة للادارة المتكاملة للنفايات الصلبة والذي ورد في فقرته الرابعة ما يلي: "... يشكل مجلس الوزراء لجنة تتمثل فيها الأطراف المعنية بالموضوع (أي وزارات البيئة، الداخلية والبلديات، المالية، الصناعة، ​الصحة العامة​، ومكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، ومكتب وزير الدولة لشؤون ​المرأة​، و​مجلس الإنماء والإعمار​، إلى جانب 5 ممثلين عن ​القطاع الخاص​ (ممثل عن ​المجلس الاقتصادي والاجتماعي​، وممثل عن ​الهيئات الإقتصادية​ الأخرى (​جمعية الصناعيين​ اللبنانيين أو اتحاد ​غرف التجارة والصناعة والزراعة​)، وممثل عن ​نقابات المهن الحرة​ المختصة (مهندسين أو كيميائيين)، وممثل عن ​المجتمع المدني​، وممثل عن القطاع الاكاديمي) - أي ما مجموعه 13 عضوا)، وذلك برئاسة وزير البيئة. تكون مهمة اللجنة الإشراف على حسن تطبيق هذه السياسة بعد موافقة مجلس الوزراء عليها، وتحديد المشاريع اللازمة لتقوية القدرات المؤسساتية لدى كل من المؤسسات التي يمثلها الأعضاء".

الى ذلك، التقى وزير البيئة اليوم وزير الدولة لشؤون ​مكافحة الفساد​ ​نقولا تويني​ وعرض معه لما آلت اليه خطة معالجة المشاكل البيئية في منطقة شكا.