إعتبر رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الابيض "إصدار قرار ​العفو العام​ عن كل المساجين وخصوصا وبالتحديد بهذه الايام وعند اقتراب موعد الانتخابات النيابية، خطير جدا".

وإذ حذر الأبيض في بيان، "كل من يحاول الاستفادة من هذا القرار والافراج عن المساجين من دون اي محاكمات مسبوقة لمعرفة التهم الصادرة بحقهم وبعدم إتمام وتنفيذ عقوبتهم"، سأل: "أليس الأفضل هو التسريع في عملية المحاكمات ومن ثم اصدار العقوبات وتخفيض سنوات السجن والعفو لمن يحق له فقط وليس العفو بالجملة؟". وقال: "نريد توضيح هذا الإفراج العشوائي السياسي عن المساجين وهم الذين تم توقيفهم بتهمة ​الارهاب​ والاعمال التي طالت أمن الدولة والمواطنين و​الجيش اللبناني​ فهذا غير مقبول بتاتا. نتوجه اليوم اولا الى فخامة الرئيس العماد ​ميشال عون​ وهو الدرع الاول والحصن المنيع للوطن ويحافظ على أمن الدولة وسمعتها وحقوق شعبها".

ونتوجه ثانيا الى كل المسؤولين السياسيين من وزراء ونواب الأمة وعلى رأسهم دولة الرئيس ​نبيه بري​ ودولة الرئيس ​سعد الحريري​، لكي نقول اخطر من توقيف المتهم هوالافراج عنه دون اي محاكمة. وقال: "مرة اخرى نحذر من اتخاذ اي قرار عفو عام يسيء الى مصلحة الدولة وسمعة السلطة والمسؤولين الذين هم القيمين على حقوق الدولة والمواطنيين".