أعرب وزير الخارجية الروسي ​سيرغي لافروف​ عن أسفه لـ"انعدام أي فرص لإجراء حوار مباشر بين ​فلسطين​ و​إسرائيل​ في الوقت الحالي"، مشيراً إلى أن "الجانب الفلسطيني كان على استعداد لمفاوضات مباشرة مع إسرائيل دون شروط مسبقة، وكانت ​روسيا​ على استعداد لاستضافة هذه المفاوضات".

ولفت إلى أنه "حتى الآن لم يكن هناك مثل هذا الاتصال المباشر من دون شروط مسبقة، وفي ظل الوضع الحالي أعتقد بأن فرص تحقيق ذلك قريبة من الصفر، ما يعتبر أمرا مؤسفا".

وتعليقا على المعلومات حول أن ​واشنطن​ تنوي الكشف عن "صفقة القرن" التي تخطط لها، والتي سترضي جميع الجهات"، أشار لافروف إلى "اننا لم نر مثل هذه الوثيقة ولم نسمع أي تصريحات بهذا الخصوص"، لافتاً إلى أن "عدم وجود تسوية للقضية الفلسطينية يعتبر أحد العوامل الأكثر خطورة التي تتيح للمتطرفين فرصة لتجنيد أجيال جديدة من الإرهابيين في صفوفهم".

وتابع قائلا: "لا يجوز الاستسلام والسماح بوقف الاتصالات بين الأطراف بشكل كامل"، مؤكداً ان "روسيا تعتزم مناقشة ​القضية الفلسطينية​ مع الشركاء في ​الرباعية الدولية​".

وأعرب لافروف عن أمله بـ"أننا سنتمكن في أقرب وقت من إجراء مشاورات مع شركائنا في الرباعية الدولية، وعقد اجتماع شحذ الأفكار حول ما نقوم به لاحقا"، مشيراً إلى أن "هناك اتصالات ثنائية من المقرر عقدها مع ​الولايات المتحدة​ حول هذا الموضوع. وأعرب عن أمله بإيجاد مخرج من هذا الأزمة نهائيا".