لفت عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​علي خريس​ الى "أننا استطعنا الوصول الى قانون انتخابي جديد، يمكن أن لا يكون ما نطمح له، ولكن نحن كـ"حركة أمل" مع قانون انتخابي يقوم على لبنان دائرة واحدة على اساس النسبية"، مشددا على أن "القانون قائم وموجود و​الانتخابات​ ستحصل في المواعيد المحددة".

وذكر خريس في حديث تلفزيوني "أننا أصحاب اقتراح التسجيل بأماكن السكن، ولكن تم رفض هذا الاقتراح من قبل من يطرحه اليوم بعد مرور 6 أشهر"، موضحا أنه "على جدول أعمال ​مجلس الوزراء​ يوجد اعادة فتح باب تسجيل المغتربين،هذا يعني أنه سيحصل تعديلات على ​قانون الانتخاب​ات بمعنى أنه سيصدر مشروع من ​الحكومة​ ويرسل الى ​مجلس النواب​".

وأشار الى أن "فتح باب المجلس للبحث ببعض بنود قانون الانتخابات يعني وكأن المقصود تطيير الانتخابات"، مؤكدا أن "موقفنا في الحكومة واضح ونحن ضد فتح هذا الباب مجددا ولا يمكن أن نقبل به على الاطلاق"، مشددا على أنه "لا يمكن فتح باب مجلس النواب للنقاش بتعديل بعض بنود قانون الانتخاب وهذا الأمر محسوم، ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ رفض التعديل على القانون من الاساس لأن ذلك يعني تطيير الانتخابات. وهناك قوى سياسية تريد الوصول الى هنا".