أوضح عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ​عبد المجيد صالح​ أن "​مجلس النواب​ لن يفتح من أجل تعديل ​قانون الإنتخابات​"، مشدداً على " ضرورة السير بالقانون الجديد، بعدما أنهك رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ نفسه لإنجازه وهو بالتالي غير مستعدّ لإعادة النقاش والتفاوض حوله خاصة وأن المهل انتهت"، مشيراً الى أن "كل الإستعدادات للعملية الإنتخابية قد أنجزت ولم يعد هناك سوى إعلان التحالفات".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، شدّد على أن أحداً لا يستسيغ فكرة تأجيل الإنتخابات. رافضاً "التمترس خلف بعض المطالب من أجل شدّ العصب، كما حصل في مرسوم الأقدمية، وقطع الطريق على أية مبادرة حتى تلك التي أرسلها بري عبر الوزير السابق ​وائل أبو فاعور​ بدمج مرسوم الأقدمية بمرسوم الترقيات وإحالتهما الى وزير المال من أجل التوقيع".

وستغرب صالح "كلام بعض القياديين والنواب في التيار "الوطني الحر" عن عدم إنتخاب بري رئيساً للمجلس العتيد، وكأن في ذلك ردّ على عدم إنتخاب كتلة "التحرير والتنمية" ​الرئيس ميشال عون​"، معتبراً ان "مرسوم الأقدمية لا علاقة له ب​الإنتخابات النيابية​، بل كان بري اعتبر أن هذا المرسوم فيه تجاوز ل​إتفاق الطائف​ و​الدستور​ ومحاولة لوضع أعراف جديدة. وإذ استغرب الكلام عن عدم إسناد ​وزارة المال​ الى شخصية شيعية في المرحلة المقبلة".