أعلن "لقاء ​سيدة الجبل​" أن "​لبنان​ دخل مرحلة الانتخابات النيابية التي يترتب على نتائجها إما الحفاظ على لبنان الذي نريده الحر السيد المستقل، والمرتكز على ​الدستور​ و​الطائف​ وقرارات الشرعية الدولية، وإما الانتقال الى صيغة جديدة تنهي ​المناصفة​ الإسلامية ​المسيحية​، وتجعل من تشريع السلاح واقعا سياسيا وأمنيا وعسكريا لا يمكن تجاوزه".

وفي بيان له عقب اجتماعه الأسبوعي، أعلن اللقاء عن "اتصالات في كل المناطق والدوائر للبحث في خوض معركة واحدة بمرشحين يلتقون مع توجهاته السياسية في الدفاع عن لبنان".

واعتبر "اللقاء" ان "طلب "​حزب الله​" منع عرض فيلم "The post" للمخرج ستيفن سبيلبرغ في لبنان محاولة فاشلة لتغيير أسلوب عيشنا من قبل الحزب، الذي يسمح لنفسه ما لا يسمح به لغيره، ويطلب "اللقاء" من اللبنانيين فعل مقاومة سلمية عبر التوجه إلى صالات السينما لكسر ما يظن "حزب الله" انه حق من حقوقه"، لافتاً الى أنه "لقد برهنت هذه الحادثة حجم الهوة التي تفصل الحزب عن بقية اللبنانيين، والتي تتجاوز الخلاف السياسي لتطال حياتهم وأسلوب عيشهم، "نحب الحياة" هو قناعة وليس مجرد شعار إعلاني".

وأكد "أهمية مؤتمر الأزهر حول القدس بعدما شارك في أعماله، وكرر الشكر لشيخ الأزهر على دعوته، وتوقف بتقدير أمام مطلب الرئيس ​محمود عباس​، رئيس دولة ​فلسطين​، لزيارة القدس مسلمين ومسيحيين لتأكيد الطابع المتنوع للمدينة والوقوف سلميا ضد قرار ​الادارة الاميركية​ جعل القدس الموحدة عاصمة ل​إسرائيل​ وقرار تهويد المدينة من السلطات الإسرائيلية.

إن ما يطلبه الرئيس الفلسطيني يتطابق مع مطلب "اللقاء" بإزالة العوائق القانونية والنفسية والسياسية لزيارة القدس، وتأكيدا لما قاله "اللقاء" والرئيس عباس ان "زيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجن".