ترأس محافظ جبل ​لبنان​ ​محمد المكاوي​ اجتماعا ل​مجلس الامن الفرعي​، ظهر اليوم في ​سراي بعبدا​، في حضور النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون ممثلة بالمحامي العام القاضي رامي عبدالله، قائد منطقة جبل لبنان العسكرية العميد الركن زخيا خوري، قائد درك منطقة جبل لبنان العميد مروان سليلاتي، رئيس فرع مخابرات جبل لبنان العميد الركن كليمان سعد، رئيس الدائرة الأولى للأمن العام في جبل لبنان العميد جوزف توميه، المدير الاقليمي لجهاز ​امن الدولة​ في جبل لبنان العقيد بيار براك ورئيس فرع المعلومات في جبل لبنان العقيد جورج خيرالله.

المحافظ مكاوي استمع الى "الوضع الامني والتنسيق بين الأجهزة الامنية والعسكرية ومع النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان". وتوقف المجتمعون عند "ظاهرة زيادة الجرائم واسباب حصولها، ولا سيما جرائم ​المخدرات​ و​سرقة المصارف​".

واشار المحافظ الى "ضرورة البقاء على اهبة الاستعداد لمواجهة اي خلل امني وخصوصا في الظروف التي تمر بها البلاد، والعمل على ترسيخ جو من الاستقرار والطمأنينة تزامنا مع استحقاق ​الانتخابات​ النيابية".وتناول البحث "ضرورة التعاون مع البلديات واجهزة ​الشرطة​ التابعة لها لجهة تأمين السير على تقاطع الطرقات وفي ​مراكز التزلج​".