منح رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران عصام يوحنا درويش​ خادم مقام ​سيدة زحلة والبقاع​ الأب ايلي ابو شعيا رتبة أرشمندريت خلال قداس أقيم في كنيسة المقام، بحضور حشد كبير من المؤمنين وأهل الأب ابو شعيا.

وبعد الإنجيل المقدس القى المطران درويش عظة هنأ فيها الأرشمندريت الجديد وتحدث عن الصوم فقال : " يعود الصيام كل سنة ليحثنا ويقدم لنا فرصة نادرة لنعمق ايماننا فنكتشف من جديد قيم الحياة المسيحية التي علمنا اياها ​يسوع المسيح​ في إنجيله المقدس وثبتتها الكنيسة في تعاليمها. كما انه مناسبة مقدسة لنكتشف من جديدرحمة الله التي لا تفرف بين انسان وآخر"، لافتا إلى انه "خلال الصوم ترافق الكنيسة المؤمنين وتحثهم وتطلب منهم ان يجددوا ايمانهم بالصلاة والصوم والقطاعة. كما تطلب منهم مساعدة المحتاجين في انحاء العالم. فالعطاءات المادية تجلب للمعطي الفرح وتساهم في انماء اخوتنا البشر، كما ان عطاياكم لكنيستكم تساهم في نشر ملكوت الله."

واضاف " وضعت لنا الكنيسة في الأحد الأول من الصوم تذكار الأيقونات وتطلب منا ان نكرّم من تمثل فالأيقونات تشدنا وتجعلنا مستيقظين، انها امامنا في كل مكان، في الكنيسة، في بيوتنا ونحملها معنا، تدعونا لتغيير كل شائبة وتذكرنا بأننا في حضرة الله، الله ابونا حيّ فينا. وكل مرة نتأمل الأيقونة في الكنيسة او في بيتنا نقتنع اكثر فاكثر بأننا لسنا وحدنا، المسيح معنا، ​مريم العذراء​ معنا، القديسون معنا يقودونا في سبل الخير والى طريق آمن".