أشار ​الرئيس ميشال عون​ في تصريح له من ​جلسة الحكومة​ المنعقدة إلى ان "الجلسة مخصصة لدرس مشروع العام 2018 وبالتالي يجب تكثيف الجلسات الاقرارها بأسرع وقت وإحالته ل​مجلس النواب​". وقال: "إن العجز بالموازنة يحتاج إلى إجراءات لخفضه لأن الاستمرار بهذا الحجم من النفقات يزيد من العجز".

ولفت الرىيس الى ان "عجز الكهرباء ما يزال مرتفعا وتم تخصيص ألفين و100 مليار لسد العجز أي حوالي 8 بالمئة من المجموعة علما بأن هذا الرقم عرضة للتبديل لأن سعر برميل النفط يزداد".

وشدد على "ضرورة بت موضوع الكهرباء بأسرع ما يمكن وهناك حلول مقترحة يجب أخذ قرار في شأنها المستهلك يدفع اليوم فاتورة ل​مؤسسة كهرباء لبنان​ وأخرى للمواد أعلى من فاتورة مؤسسة الكهرباء فإذا ارتفع إنتاج الكهرباء كن المؤسسة سنتراجع الفاتورة وهذا يفيد المواطن ويخفف عجز الكهرباء".

وتناول الرئيس موضوع ​القروض السكنية​، ولفت إلى أن "الطلب على القروض زاد بعد إقرار السلسلة فتزايدت الطلبات على القروض إضافة إلى أن الركود في قطاع الإسكان جعل سعر الشقق ينخفض ما زاد في الطلب والبعض لجأ إلى شراء شقة ثانية بذلك لا بد من معالجة الأمر بالتنسيق بين ​وزارة الشؤون الاجتماعية​ والمصرق المركزي والمصارف التي تغزي مثل هذه القروض".