أكد وزير الدفاع ال​ايران​ي ​أمير حاتمي​ ان "العلاقات العسكرية والدفاعية تتوسع بين ​إيران​ وجمهورية ​أذربيجان​"، مشيرا الى ان "​طهران​ وباكو تحرصان على توطيد التعاون العسكري والدفاعي باعتبارهما دولتان جارتان".

ولفت إلى أن "طهران وباكو تتطلعان الى تعزيز التعاون المشترك في مجال إنتاج الصناعات الدفاعية، معلنا بذلك ان لديهما العديد من الامكانيات يمكن استثمارها في توثيق التعاون الدفاعي والعسكري"، مشيراً إلى انه "لدى ايران قدرات تمكنها من تطوير التعاون التقني والعلمي و التكنولوجيا الحديثة مع ​اذربيجان​ الى جانب التعاون الثنائي في مجال الانتاج المشترك للصناعات الدفاعية".

وأشار إلى أنه "سيتابع هذا الموضوع خلال هذه الزيارة"، لافتاً إلى أنه "سيجري محادثات مع المسؤولين الاذربيجانيين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك و القضايا الاقليمية"، موضحا انه "سيلتقي خلال هذه الزيارة الرئيس الاذربيجاني ​الهام علييف​ و رئيس الوزراء و كذلك نظيره الاذربيجاني".

واعتبر أن "العلاقات الدفاعية والعسكرية مع اذربيجان بانها علاقات متجذرة"، متابعا "ان ​الحكومة الايرانية​ قامت بتفعيل اللجنة المشتركة للتعاون الدفاعي و العسكري مع اذربيجان و في هذا الاطار تم عقد اجتماعات ثنائية".