أكّد رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب "​القوات اللبنانية​" ​شارل جبور​، أنّ "اللقاء أمس الإثنين بين رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ ووزير الإعلام ​ملحم الرياشي​ موفداً من ​معراب​، في ​بيت الوسط​، حقّق تقدّمًا كبيرًا، ومن المتوقّع خلال الساعات المقبلة أن يعقد لقاء مع وزير الثقافة ​غطاس الخوري​ في معراب".

وأشار جبور، في حديث صحافي، إلى أنّ "في هذا الوقت تكون قيادة "​تيار المستقبل​" قد رسمت تصوّرًا لكلّ المعطيات وستحمل هذا التصوّر شبه النهائي إلى معراب وبدوره رئيس "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ سيدرسه"، منوّهاً إلى أنّ "هذا التصوّر سيتوّج بلقاء بين الحريري وجعجع لأنّ من الصعب قيام تحالفات بين "القوات" و"المستقبل" قبل اللقاء المنتظر بين الجانبين".

أمّا عن التحالفات في دائرة ​الشوف​ و​عاليه​، فأوضح أنّه "إذا لم يتحالف "القوات" و"​الحزب التقدمي الإشتراكي​" معًا، فلن يكون هناك تحالفًا مع "المستقبل" في هذه الدائرة، لأنّ "المستقبل" كان واضحًا بتحالفه مع الإشتراكي". وفي ما يخصّ دائرة ​بعلبك​ - ​الهرمل​، ركّز جبور على أنّ "المعركة في هذه الدائرة هي معركة سياديّة بإمتياز بتحالف قواتي مع "المستقبل" والقوى الشيعية المستقلة ضدّ "​حزب الله​"".