استهل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ جلسة ​مجلس الوزراء​ بتهنئة ​المرأة​ ب​يوم المرأة العالمي​، ووجه تهنئة الى الوزيرة ​عناية عز الدين​ المرأة الوحيدة في ​الحكومة​ مقدرا جهودها، مشيرا إلى أن عدد السيدات اللواتي ترشحن للانتخابات بلغ 111 سيدة، متمنيا أن ينجح أكبر ممكن.

وعن ​الانتخابات​، كد أن التحضيرات استكملت وطلب انجاز ما تبقى منها، طالبا أن يكون هناك جهوزية الموعد المحدد للانتخابات بحيث تكون المنافسة شريفة بين المرشحين.

وبعد ذلك عرض نتائج الزيارة الى ​العراق​ اورمينيا وقال أنهما كانتا ناجحتين حيث لسنا التزاما كاملا بدعم ​لبنان​ ومشاركة في المؤتمرات الثلاث في روما و​باريس​ و​بروكسل​ كما تم الاتفاق على اجراءات تسهل التعاون بين لبنان والبلدين وتسهيلات تتعلق بمشاركة لبنان بإعادة اعمار العراق.

بعد ذلك تحدث عون عن مشروع موازنة 2018 معلنا أنها شارفت على النهاية، ثم تحدث عن الضجة التي رافقت ​القروض السكنية​ فبلغ الحكومة انه طلب من حاكم ​مصرف لبنان​ صرف القروض التي التزمت المصارف دفعها ووفق الشروط التي تم الاتفاق عليها سابقا على أم تعقد لاحقا اجتماعات مع المؤسسات المعنية بالقروض للبحث بالية جديدة تؤمن استمرارية إعطاء القروض.

بعد ذلك تحدث الرئيس حول ما سجل في الأيام الماضية من جدال ونقاش طول صدقية ​القضاء​ والأجهزة فقال من واجب الجميع التزام القوانين وعدم استباق التحقيقات التي تجريها الأجهزة علما أن هذه التحقيقات سرية ولا يجوز استباق قرار القضاء بالتبرئة أو الإدانة.

وتحدث الرئيس عون مطولا عن واقع ​الكهرباء​ واطلع الحكومة على تقرير مفصل يتناول واقع الكهرباء والعجز الذي تسببه في المالية وارتفاع ​الدين العام​ شرحا بالتفصيل الكلفة لإنتاج الطاقة والحلول التي يفترض أن تعتمد في تقرير تمهيدا لعقد جلسة خاصة للكهرباء قريبا. ثم وزّع نسخاً من التقرير على الوزراء للاطلاع عليه تمهيداً لعقد جلسة خاصة للكهرباء قريباً.