لمناسبة ​اليوم العالمي للمرأة​ كتبت نساء "​المرابطون​" في بيان انه بمناسبة الثامن من آذار هي أيامنا التي نقدم فيها الحب لتحيا إنسانيتنا، هي أيامنا التي نعمل فيها لكي تتحق العدالة الإجتماعية، بعيداً عن التمييز بين إمرأة ورجل .

في الثامن من آذار من كل عام نجدد دائماً المطالبة بتحسين القوانين المرعية الإجراء، التي تراعي حقوق ​المرأة​ والتي هي حقوق مشروعة سعت وناضلت من أجلها فلة من المناضلات.

وطالبت نساء المرابطون بالمناسبة، بتفعيل دور المرأة التي تشارك في جميع مفاصل الحياة يداً بيد مع الرجل بالرغم من عقبات تعترضها.

ونحن إذ ندعو إلى تطبيق بعض القوانين المعلقة، ندعو أيضاً إلى تشريع القوانين التي تسهل على المرأة القيام بدورها في المجتمع، وخصوصاً أننا نرى ضمن دائرة الترشيحات ولأول مرة في تاريخ الانتخابات النيابية هذا العدد من الترشيحات للسيدات، لكن كل ذلك لا يكفي لوصول المرأة إلى المجلس النيابي.

وأضافت ان من هنا نطالب سيدات لبنان إلى دعم البرامج الانتخابية النسائية للوصول إلى الندوة البرلمانية، وذلك للمساعدة في تشريع عدد من القوانين التي تمنع الاجحاف أو التقصير بحقها.

وختمت نساء المرابطون بالاشارة الى اننا في هذا الإطار ننوّه بالنضال المستمر للسيدات الرائدات في لبنان وفي أمتنا العربية وخاصة على أرض فلسطين العربية، بما يقدّمن من صور مشرقة للعمل والنضال والتحدي في وجه العدو الغاصب.