نوّه منسق مدارس "الفرير" في ​لبنان​ الأخ إميل عقيقي، خلال زيارته رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، على رأس وفد من اخوة ​المدارس​ المسيحية ومدراء مدارس "​القلب الأقدس​" و"المون لاسال" و"النوتردام" ولجان القدامى فيها، بـ"مواقف الرئيس عون الّتي أعادت الأمل إلى اللبنانيين"، معرباً عن "سعادة اخوة المدارس المسيحية بأن يكون الرئيس عون أحد خرّيجيها"، مرحّباً بـ"مشاركته في العشاء السنوي التقليدي الّذي سوف يجمع خريجي مدارس "الفرير" في لبنان، وذلك في شهر حزيران المقبل".

وردّ الرئيس عون مرحّباً بالوفد، مستذكراً "سنوات الدراسة الطويلة على مقاعد الدراسة في معهد "الفرير"، مشيراً إلى أنّ "ذكرياتها لا تزال راسخة في ذهني وقد طبعتني بأمور أساسية، وكنت فخوراً بمدرستي"، لافتاً إلى "أنّها كانت بالفعل أياما حلوة، وقد حافظنا في ما بيننا إلى اليوم، على الصداقات الّتي نشأت منذ تلك الأيام، وبقي لدينا حسّ الإنضباط الّذي رافقنا طوال حياتنا في نواح عديدة: في الفكر كما في التصرف وداخل المجتمع. وهو حسّ يساهم في إرساء السلام الداخلي ومع الآخرين. وهذا ما يمكن ترجمته بفضائل كثيرة ومنها المحبة".

وأعرب عن ارتياحه "لأنّ هناك الكثير من خرّيجي معاهد "الفرير" يخدمون لبنان في وظائف عدّة في الدولة"، معرباً عن أمله في أن "يخدموا هذا الوطن مثلما خدمته انا"، مشيداً بـ"القيم الّتي تعتمدها مدارس "الفرير" الّتي تسير على هدي مؤسسها القديس "جان باتيست دو لاسال"، مركّزاً على "أهمية محافظة الأساتذة على التوازن بين المهنة والرسالة كي لا يتعرّض هذا التوازن للإختلال".

وبيّن الرئيس عون، "أنّنا نعمل على وضع الخطط الكفيلة بالخروج من الأزمات، وهو عمل مضنٍ وليس بالسهل، فالمجتمع يتأثّر بسرعة بالأحداث على غرار ما يحصل في الإستحقاقات الدستورية ومنها ​الإنتخابات النيابية​، ونحن نرغب بأن يحسّ اللبناني بالشعور الوطني بشكل دائم وليس فقط خلال الإنتخابات"، مشدّداً على أنّ "علينا تعزيز الثقافة الوطنية، كي لا تتكرّر الأمور الّتي شهدناها في الإنتخابات السابقة مثلاً، حيث سقط 50 بالمئة بالإغراء المالي، وقد يسهّل ​الفقر​ الإنتقال من مرحلة إلى أخرى، وبالتالي على الناس أن يتعاونوا معنا كي نصل إلى الهدف المنشود ونريح الوطن المواطن على الصعد كافّة"، منوّهاً إلى أنّ "هناك أيضاً دوراً للأساتذة في هذا المجال، وعندها يبقى الشباب في لبنان بدل ان يهاجروا".

من جهة أخرى، استقبل رئيس الجمهورية، سفير ​اليونان​ لدى لبنان ​تيودور باساس​ في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء عمله الديبلوماسي في ​بيروت​، وتعيينه مديراً لمكتب وزير ​الخارجية اليونانية​. وتمّنى الرئيس عون "التوفيق للسفير باساس في مهامه الجديدة"، ومنحَه وسام الأرز من رتبة ضابط أكبر، تقديراً لدوره في تعزيز العلاقات اللبنانية- اليونانية.

واستقبل الرئيس عون السفير اللبناني المعيّن في ​المغرب​ ​زياد عطا الله​، لمناسبة التحاقه بمركز عمله الجديد، وزوّده بتوجيهاته متمنيا له التوفيق في مهامه.

كما استقبل النائب السابق الدكتور ​اسماعيل سكرية​، وعرض معه الأوضاع العامة ولاسيما منها الوضع الصحي في البلاد. وقدّم سكرية لرئيس الجمهورية نسخة عن كتابه الجديد "الصحة حق وكرامة".

وفي قصر بعبدا، رئيس مجلس الإدارة المدير العام للمكتبة الوطنية الدكتور حسان عكره، لمناسبة تعيينه في منصبه الجديد. وقد شكر الدكتور عكره الرئيس عون على "ثقته ومجلس الوزراء"، عارضاً لخطة عمل المكتبة الوطنية الّتي ستفتتح قريباً. وتمنّى الرئيس عون لعكره "التوفيق في مهامه الجديدة".

من جهة ثانية، نوّه الرئيس عون بـ"الدور الّذي لعبه العميد الراحل عصام أبو زكي خلال توليه مسؤولياته الأمنية"، وذلك خلال استقباله وفداً من عائلة العميد الراحل، الذّي شكر رئيس الجمهورية على منحه وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر تقديراً لعطاءاته في سبيل لبنان.