أعلن وزير الخارجية التركي، ​مولود جاويش أوغلو​ عن "اتفاق بلاده مع ​الولايات المتحدة​، على تحقيق الاستقرار في ​مدينة منبج​، ومدن شرق نهر "الفرات"، في ​سوريا​"، مشيراً إلى "اننا اتفقنا مع الأميركيين على تحقيق الاستقرار في منبج والمدن الواقعة شرق الفرات".

ولفت إلى "اننا أسسنا مجموعة عمل من أجل هذا الأمر، وفي 19 آذار سألتقي وزير الخارجية الأمريكي ​ريكس تيلرسون​"، مشيراً إلى "اننا نأمل أن تتوقف الولايات المتحدة عن تقديم الدعم للمنظمات الإرهابية".

وأشار إلى أن "تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" الإرهابي، يسيطر على 35 بالمئة من الأراضي السورية"، لافتاً إلى أن "غالبية السكان في المدن الخاضعة لسيطرة الإرهابيين في سوريا، من العرب"، موضحاً ان "تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" هجّر 350 ألف كردي سوري إلى ​تركيا​".

وعن عملية "غصن الزيتون" العسكرية التي ينفذها الجيشان التركي و"السوري الحر" في منطقة ​عفرين​ شمالي سوريا، أوضح جاويش أوغلو، أن "هدفها ​القضاء​ على التهديدات الموجّهة ضد بلاده"، مشيراً إلى "إطلاق حوالي 700 صاروخ من عفرين باتجاه الأراضي التركية، راح ضحيتها عدد كبير من المدنيين الأتراك، بينهم سوريون يقطنون في تركيا".