لفتت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في ​لبنان​ بالإنابة برنيل داهلر كارديل، في تصريح عقب لقائها مع رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، الى أن "اللقاء كان منتجاً وبناءً لا سيما في ما خص المؤتمر الذي سيعقد هذا الاسبوع في روما لدعم ​الجيش اللبناني​ والمؤسسات الامنية اللبنانية"، مشيرة الى أنها ابلغت الرئيس عون ان "وفد ​الامم المتحدة​ إلى هذا المؤتمر سيترأسه الامين العام السيد انطونيو غوتيريس".

وهنأت ​الحكومة اللبنانية​ على" موقفها الثابت وتحضيراتها للمؤتمر"، مشددة على أن "هذا المؤتمر الهام جدا هو الاول الذي يعقد ضمن المؤتمرات الثلاثة التي ستعقد هذا الربيع لدعم لبنان، والاول لدعم المؤسسات الامنية. وهو يشكل فرصة للحكومة اللبنانية للتعبير عن الرغبة في بسط سلطة مؤسسات الدولة على الأراضي اللبنانية ونفترض ان هذا الموضوع سيلقى موافقة قوية من المجتمع الدولي".

كما هنأت "الحكومة اللبنانية على التحضيرات للانتخابات النيابية المقبلة. انه لامر مشجع ان تحصل هذه الانتخابات في السادس من ايار المقبل وان نشهد عهدا جديدا للمجلس النيابي بالاضافة الى هذا العدد التاريخي من المرشحات النساء، ما يجعل الامر متوقفا على الناخبين ليحددوا خياراتهم. ان هذا التقدم مشجع للوصول الى عدد اكبر من السيدات في ​المجلس النيابي​"، مضيفة: "انه لامر مشجع في سياق آخر، ان نشهد التحضيرات الوطنية الجارية لاقرار ​الموازنة​ المهمة للبنان ولانجاح المؤتمرات المقبلة ان بالنسبة ل​مؤتمر روما​ او مؤتمر ​باريس​ لدعم ​الاقتصاد اللبناني​ في ظل الاجراءات الاصلاحية الهامة التي سيتخذها لبنان".