أكد عضو تكتل "الغيير والاصلاح" النائب ​نبيل نقولا​ أن "مروسم الأقدمية ليس قانونياً وعلى الدولة ان تعطي الناس حقوقها قبل القيام باي موضوع".

وأوضح نقولا، في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه "بالنسبة للضمان الاجتماعي هناك عملية هدر كبيرة بالضمان ورئيس الجمهورية ​ميشال عون​ وضع يده على الموضوع واتعاون معه بهذا الخصوص واتمنى قريبا ان يكون هناك مجلس ادارة جديد لنقيم عملية ضبط بهذا الملف"، منوها الى أن "جبل ​النفايات​ في برح جمود، تم تعطيل مشروع طمر نفايات هذا الجبل، وتم توقيفه لكي لا يؤثر على مشروع سوليدير"، معتبرا أنه "كان يجب ان تحصل عملية تدوير لجبل النفايات".

وشدد عل أن "موضوع النفايات ليس مشكلة كبيرة ولسنا وحدنا العالقين بهذه المشكلة بل هناك بلدان أخرى ايضا لديها مشاكل وتقوم بمعالجتها ويجب تطبيق الحلول المعتمدة بالبلدان الخارجية".

وتطرق الى موضوع التحالفات الانتخابية بالقول أنه "لم ننته منها بعد ووزير الخارجية ​جبران باسيل​ يقوم بعملية تنقيح أخيرة، وانا ترشحت واخضع لما يقرره ​التيار الوطني الحر​".

كما لفت نقولا الى "اننا نتمنى ان نستطيع المرور بايلول على جسري الخروج والدخول الى ​جل الديب​ وتبقى عملية الاوتوستراد واعادة تأهيل الطريق الداخلية لكي تتناسب مع الجسرين دون حصول عملية ازدحام"، مشيراً الى ان "جسر انطلياس النقاش ستنتهي الدراسة قريباً بخصوصه والانماء والاعمار سيقوم بعملية تخمين لكي يبدأ بالتنفيذ".

وعن تزايد أعباء السوربين، فنوه نقولا الى أن "التيار كان السباق في ما يخص هذا الموضوع وتم اتهامنا بأننا عنصريين"، موضحاً أن "اليوم هناك مشكلة بالنسبة لهذا النزوح وهناك جزء من المسؤولية على اللبنانيين الذي يسمحون للسوريين بالعمل"، معتبرا ان "المطلوب من البلديات مراقبة الموضوع ومنع ​العمالة السورية​ ضمن مناطقها وان ترفع ​الضرائب​ بهذا الخصوص".

وعن ملف ​البيئة​، شدد نقولا على أنه "لم يكن هناك متابعة اعلامية ولم يكن لدي المال الكافي لاظهار الأعامال التي كنت أقوم بها ولكنني كنت فعال بموضوع البيئة".