شد النائب ​علاء الدين ترو​ في دارته في برجا، خلال لقاء حاشد نظمه لمرشح "​الحزب التقدمي الاشتراكي​" في ​الشوف​ الدكتور بلال عبد الله، "انني في حزب لديه مرشح ولائحة، فعدم ترشحي، لا يعني انني لن أكون جزءا من الحياة السياسية في المنطقة، فأنا موجود، ومرشح ب​تيمور جنبلاط​ وبلال عبد الله وبأعضاء اللائحة جميعا". وأضاف ان "هذا اللقاء سيكون باكورة لقاءات، حتى نلتقي بأغلبية اهالي برجا، وان أراد الدكتور بلال زيارة العائلات، فهذا شأنه ونحن سنكون معه، ولكن أنا أحببت أن أعقد اللقاء في منزلي كوني ما زلت نائبا، وفي السابع من أيار المقبل استقبلكم كعضو وكجزء من الحزب التقدمي الاشتراكي والحركة السياسية في المنطقة".

ودعا ترو الى "المشاركة الكثيفة في الإنتخابات"، موضحا انه في "القانون الاكثري كان المقترع يضع في صندوق ​الانتخابات​ اللائحة كاملة، وأما اليوم وبناء على القانون الجديد، فلا يمكن تشطيب اي اسم في اللائحة، وفي السابق كان بإمكان المقترع أن يختار من هذه اللائحة أو من تلك، لكن عليه وفق القانون الجديد الإلتزام باللائحة وبصوت تفضيلي واحد فيها".

ورأى ترو "ان معركتنا اليوم هي معركة سياسية"، وقال: "نحن حزب سياسي، ونحن وحلفاؤنا في معركة سياسية، وشركاؤنا في لائحة منطقة الشوف و​عاليه​، هم ​تيار المستقبل​ و​القوات اللبنانية​ وبعض الشخصيات المستقلة، والتي سيعلن عنها قريبا". وأكد " انناحزب سياسي بكل ما للكلمة من معنى، ونلتزم قرار الحزب، وندعو انصارنا واصدقاءنا الى الالتزام بهذا الخيار". واعتبر ان "الخيار السياسي الكبير هو الإنتماء السياسي لحماية البلد والوضعين الإقتصادي والإجتماعي"، مشددا على "اننا سنبقى متمسكين بهذه الخيارات السياسية"، مشيرا الى ضرورة أن يحدد المقترع خياراته، "ونحن علينا شرح وجهة نظرنا"، لافتا الى "اننا لم نكن ابدا "ضيعويين" او "عائليين"، نحن نتطلع من المنظار السياسي الكبير، ونقف الى جانب من حمى هذه المنطقة ووقف الى جانبنا في الشدائد ووقف معنا في الانماء وعلى المستوى الإجتماعي".