اشار رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ الى ان الحكومة اللبنانية تمر في لحظة استثنائية من التوافق الدولي وحضوركم يدل على الاهمية التي تولونها للبنان ودوره في استقرار المنطقة، واوضح ان رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ​ميشال عون​ اعلن ان ​الاستراتيجية الدفاعية​ ستناقش بعد الانتخابات النيابية، وانا اضم صوتي الى صوت الرئيس عون في دعم القوى الدولية لدعم القوى المسلحة اللبنانية، ونحن ملتزمون بدعم القوى المسلحة في ​الموازنة​ الجديد.

ولفت الحريري خلال الجلسة الافتتاحية ل​مؤتمر روما​ 2، الى ان كل القوى اللبنانية آمنت ب​سياسة النأي بالنفس​ للمحافظة على افضل العلاقات مع ​الدول العربية​ والمجتمع الدولي. اضاف اطلب اعطاء لبنان الفرصة والوقت الكافي ليحقق التزام النأي بالنفس، واشكر الاشقاء العرب هنا لدعم القوى الامنية اللبنانية واشكرهم على حضورهم. وتابع قائلا: "حكومتي ملتزمة لاستكمال العمل للدخول في اجندة للاصلاح".

وشدد على ان اسرائيل هي التهديد الاساسي للبنان وانتهاكها للسيادة اللبنانية لم تتوقف ولكنها يجب ان تتوقف، ونحن ملتزمون بالقرار 1701 وسنرسل المزيد من الجيش الى الجنوب، ومصرون على نشر فوج عصري وجاهز في هذه المنطقة.

ولفتالحريري الى انالمرأة يجب ان تشارك في كافة مراحل حل النزاعات وتقوية المؤسسات ودولة القانون في لبنان لا بد ان تعزز حقوق الانسان، وهنا اشير الى ان حكومتي ملتزمة بقرار هيئة حقوق الانسان. واوضح ان سياسة الحكومة هي تعزيز الاستراتيجيات لكافة المؤسسات الامنية في لبنان، وواجبات الامن العام توسعت بشكل كبير بسبب التدفق الكبير للاجئين السوريين.