لفت نائب رئيس حزب "الكتائب ال​لبنان​ية" الوزير السابق ​سليم الصايغ​ إلى ان "لبنان بُني على مبدأ الحرية والديمقراطية ويجب ان نتمسك بمبدأ السلم الاهلي وانتظام عمل المؤسسات وفي عز الحرب حصلت انتخابات مع تمسك بالمداورة بالسلطة وتجديد الحياة السياسية".

وفي حديث إذاعي، طالب الصايغ بـ"الحياد الايجابي وفصل لبنان عن ملفات المنطقة ونقول لـ"​حزب الله​" بضرورة العودة من ​سوريا​ وطالما انه منغمس في سوريا ويلبي اجندة المحاور طالما ان هناك خطرا لتنسحب تطورات في سوريا على الحياة السياسية في لبنان وحماية لبنان تكون بعودة "حزب الله" من سوريا"، معتبراً أن "تمكين ​الجيش​ هو تعزيز سيادة لبنان وحماية الحياة الديمقراطية والسلم الاهلي واتهام بعض قيادات ​التيار الوطني الحر​ الجيش بالعجز يكشف لبنان".

واعتبر أن "اتهام بعض قيادات "التيار الوطني الحر" الجيش بالعجز يكشف لبنان"، مشيراً إلى أن "توقيت المؤتمرات الداعمة مشبوه وحذرنا من الرشوة الانتخابية وثمة حركة في ​مجلس النواب​ الفرنسي والرأي العام الاوروبي للحديث عن الموضوع ودورنا ان نوعّي الناخب كي لا يصدّق الوعود الفارغة لان المجتمع الدولي لن يصرف الوعود اذا لم يكن ​المجلس النيابي​ المقبل سياديا".

وأكد أن "قول "التيار الوطني الحر" بانه لا بد من سلاح "حزب الله" كي تكون هناك قوة حقيقية في لبنان كلام مرفوض وسنعمل على ابطاله اثناء الانتخابات النيابية".