أوضح مسؤول في ماكينة الوزير السابق ​أشرف ريفي​ الانتخابية لـ"الأخبار" إنّ النائب ​خالد الضاهر​ أراد منذ البداية أن يُشكل وحده لائحة عكار الانتخابية، "ووعد اللواء ريفي بأن يكون هو رئيس الكتلة النيابية". رفض وزير العدل السابق ذلك، "لأنه أراد أن يكون شريكاً في تشكيل اللائحة"، وعلى هذا الأساس، تقرّر "أن يشكل كل منهما لائحة مستقلة، على أن يلتقيا بعد الانتخابات". ولفت المسؤول نفسه إلى انّ إعلان اللائحة المدعومة من ريفي في عكار "سيكون الاحد الساعة 11 قبل الظهر".

من جهتها، أوضحت مصادر مقرّبة من الجانبين لـ"الأخبار" إن تباشير الخلاف ظهرت قبل عشرة أيام، حين علم الضاهر بقول ريفي إنه يسعى الى تشكيل لائحة في عكار تضم فلاناً وفلاناً وخالد الضاهر، ما أثار غضب الأخير، فسارع الى الرد "أنا من يشكل اللائحة في عكار ولا انضم الى لائحة".

وفيما استبعدت مصادر مقرّبة من ريفي قدرة خالد الضاهر على تشكيل لائحة، وضعت معظم ما قاله في خانة إعادة تقديم أوراق اعتماده إلى رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ والسعوديين. وأكدت أن ريفي سيتحالف مع ​القوات اللبنانية​ ومع وجوه جديدة في المنطقة، بينها المرشح أحمد جوهر من بلدة ​ببنين​ (13000 ناخب) و​زياد بيطار​ ومرشح من آل المرعبي وآخرين يجري التواصل معهم.