نظمت بلدية ​الهبارية​ احتفالا حاشدا بمناسبة افتتاح محمية طبيعية شرقي البلدة على قطعة ارض مساحتها حوالي 33 الف مترا مربعا قدمتها البلدية تضمنت غرس 2000 شجرة من الصنوبر الممثر بعد تاهيلها واستصلاحها وانشاء بركة وشبكة مياه لري النصوب وذلك بالتعاون مع ​جمعية شيلد​ ​الانسان​ية وبتمويل من الوزارة الاتحادية الالمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية b m z وبدعم من برنامج الاغئية العالمي wfp وذلك بحضور النائب ​قاسم هاشم​ وممثلين عن النائبين ​انور الخليل​ ​اسعد حردان​ القائم مقام احمد كريدي وحشد من رؤساء البلديات و​المخاتير​ والفعاليات

وشكر رئيس البلدية ايمن شقير وفي كلمة بالمناسبة شكر جمعية شيلد و​برنامج الاغذية العالمي​ والوزارة الاتحادية الالمانية لـ"تعاونهم مع البلدية لانجاز هذا المشروع البيئي لما يشكله من اهمية سياحية وبيئية وثقافية". واعتبر ان "الحفاظ على بيئة نظيفة تشكل ملاذا لابناء البلدة والمنطقة". ولفت الى ان "هذا المشروع خلق فرص عمل للنازحين السوريين وابناء البلدة وساهم في تحريك ​الدورة​ الاقتصادية".

وأشار ممثل برنامج الاغذية العالمي سيريل نجيم الى ان "البرنامج يتضمن الى جانب التشجير والري اكثر من 100 مشروع بهدف تحسين سبل العيش في ​لبنان​ والاستفادة من اعادة تاهيل البنية التحتية والريفية وتامين فرص عمل ".

وشدد مرهج نجم ممثلا قائمقائم المنطقة على "أهمية هذا المشروع البيئي". واعتبر أن "للبيئة ارتباط وثيق بحياة الانسان ولو اختل هذا ​الرباط​ لاختلت معه موازين البشر واعتلت صحتهم". ورأى أن "قضية ​البيئة​ اليوم باتت قضية عالمية وانسانية في كل مكان وكل مجال".

وفي الختام تم ازاحة الستار عن اللوحة التي تحمل اسم رئيس البلدية السابق المرحوم احمد عبد اللطيف بركات عربون وفاء لمساهمته بتنفيذ المشروع .