شدد مرشح كتلة "التنمية والتحرير" عن دائرة ​البقاع الغربي​ - ​راشيا​ رئيس الهيئة التنفيذية في ​حركة أمل​ الحاج محمد نصر الله على ضرورة تعزيز المبادرة لبناء مجتمع متكامل متضامن يكون سندا قويا للمقاومة في مواجهة العدو الصهيوني ومطامعه.

وأشار نصرالله خلال جولته في ​منطقة البقاع​ الغربي ومشاركته في إفتتاح قصر المياه في ​بلدة لبايا​ برعاية رئيس ​مجلس الجنوب​ د. ​قبلان قبلان​، "الى انه ليس مرشحا لوظيفة نيابية بل مرشح لخط ونهج هو خطكم ونهجكم، ومن هنا علينا ان نرفع مستوى المشاركة بما يثبت حضورنا السياسي، وإن المشاركة في الإنتخابات واجب أكثر مما هو حق لان من تختارونه هو من سيمثلكم في ​المجلس النيابي​ وسيكون دوره تشريعيا وهذا الدور يشكل مسؤولية كبيرة تجاه كل ال​لبنان​يين".

وقال نصرالله: "علينا عندما نتوجه إلى صناديق الإقتراع أن يكون على رأس أولوياتنا هو التصويت لمشروع المقاومة، والتأكيد على ثوابت لبنان المقدسة "الشعب والجيش والمقاومة"، وثقتنا بشعبنا الذي قاوم ولم يضيع البوصلة سابقا لن يضيعها اليوم وهو يدرك حجم المسؤولية في مواجهة الاخطار والتحديات".

واضاف: أن "للبنانيين جميعاً اليوم حقا علينا وهو العمل على إنشاء الوطن السوي القويم الصحيح والسليم الذي يلبي طموح الناس وحاجاتهم ويؤمن أمنهم الإجتماعي والسياسي والعسكري والثقافي والصحي فمن حق المواطن اللبناني أن يعيش عيشا كريما"، واكد ان "تحالفنا مع حزب الله ليس تحالفاً طائفياً وليس مذهبياً، وإنّما هو تحالفٌ ثابت سياسياً واستراتيجياً ويصب في مصلحة لبنان بكلِّ طوائفه، ومناطقه وهو تحالف ليس مؤقتا بل هو مستمر فحركة أمل وحزب الله كانا السباقيين في التحالف والتنسيق من أجل النهوض بالوطن بما يخدم أهدافنا ومشروعنا الوطني والسياسي".

ورأى نصرالله "أننا نعيش اليوم شهادة من شهادات العطاء وما عشتموه أنتم وأولادكم، وأبناء الجنوب من الخدمات التي قدمها مجلس الجنوب، لا بارادة الدولة وأقولها بالفم الملآن، وانما باليد الكريمة الطاهرة التي أنشأت هذا المجلس ب يد الامام موسى الصدر ورعاية الاخ الرئيس ​نبيه بري​ والتنفيذ من الامين والمسؤول الدكتور قبلان قبلان".

وأضاف:"نعم المشاريع تعددت في منطقة البقاع الغربي وراشيا والجنوب بحيث إن لم يبق قرية واحدة لم يدخلها مشروع من مشاريع هذا المشروع السياسي الذي ننتمي اليه".

وأكد أن حركة أمل ستبذل كل الجهد لوضع وطننا على سكة الخلاص، ووضع متطلبات المواطن على رأس سلم أولويات عمل المؤسسات كافة، حتى نصل الى معالجة ازمات الوطن وصولا الى لبنان الحلم والامل والرجاء.

وفي نشاطه، التقى نصرالله نائب رئيس ​المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى​ الشيخ ​علي الخطيب​، وعقد لقاءات مع فعاليات البلدة، كما زار بلدة قليا والتقى فعالياتها، وعقد لقاء جامع مع اهالي البلدة وفعالياتها، وكانت ايضا جولة على عوائل الشهداء.