نظمت مؤسسة ​رينه معوض​ ورشة عمل حول تعزيز التواصل بين البلديات والمجتمع المحلي في إطار برنامج "بناء التحالفات للتقدّم والتنمية والاستثمار المحلي (بلدي - كاب)" المموّل من ​الوكالة الأميركية للتنمية الدولية​ USAID.
أقيمت الورشة في فندق Padova Hotel في سنّ ​الفيل​، بمشاركة أكثر من 11 ممثلا عن 8 مجالس بلدية من مختلف المناطق اللبنانيّة، استفادوا من خبراء البرنامج وهم: نادين ​رومية​، مديرة برنامج بلدي – كاب، خبيرا التواصل لدى مؤسسة رينه معوّض فارس حرفوش وسوزان حصري. أمّا البلديّات المشاركة فهي: العبّادية، القرية، برجا، قرنايل، تنّورين، ​الشويفات​، شبعا و​الميناء​.
وتم تصميم هذه الورشة من أجل تعزيز التواصل بين البلديات والمجتمعات المحليّة وذلك من خلال إنشاء لجان مختصة بالتواصل لتقريب السلطة المحليّة من المجتمع المحلّيّ ويرأسها عضو من أعضاء المجلس. بالإضافة إلى استحداث مركزًا لاستقبال المواطنين. تخلّلت ​الدورة​ التي استمرّت منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الواحدة من بعد الظهر حلقات عدّة أبرزها عرض حول خصائص لجان التواصل ومكاتب استقبال المواطنين، ونقاش دار بين الخبراء والممثلين عن البلديّات.
والجدير ذكره أن هذه الورشة تلت ورشة أخرى أجريت الخميس في 15 آذار 2018 وتمحورت حول تطوير الإدارة الداخلية والمالية للبلديات، بمشاركة أكثر من 33 ممثلا عن أكثر من 20 مجلس بلدي من مختلف المناطق اللبنانيّة.