أكد رئيس حكومة إقليم ​كردستان​ ​العراق​، ​نيجيرفان بارزاني​، أن "الوضع السياسي في البلاد والعلاقات بين الحكومات لن يؤثرا على علاقات الأخوة بين أبناء الشعب العراقي"، مشيراً إلى أن "نضال كوردستان في العراق لم ولن يشكل أي خطر أو تهديد على أية دولة".

ولفت إلى أنه "في كل عام، يمثل النوروز لكل الأمة الكردية ولكل فرد، بداية لتعزيز وتجدد إرادة النصر، وكما كان يمثل لأجدادنا رمز المقاومة وعدم الخضوع، حتى لو أخفقوا أحيانا بسبب عدم تعادل موازين القوى، لكنهم في النوروز، استأنفوا الكفاح بروح نوروزية ترفل بالثقة بالنفس، وبالإيمان بحتمية النجاح"، مشيراً إلى أن "تاريخ كردستان اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، يمر بمرحلة مخاض لولادة جديدة.. والحركة التحررية الكردستانية والسلطة بلغتا مرحلة لا يمكن فيها ​القضاء​ عليهما، لأن هذه السلطة هي ثمرة نضال ​البيشمركة​ وصمود شعب كردستان".

وأشار إلى أن "صحيح أن جروحنا وآلامنا في ​سنجار​ عميقة جدا، لكننا واثقون تمام الثقة في أن هذه الجروح والآلام هي نواة للحرية ولمستقبل أكثر زهوا للإيزديين وللإقليم"، موحهاً التحية لعموم الشعب العراقي، وقال: "مهما كان الوضع السياسي في البلاد وكيفما تكن العلاقات بين الحكومات، فإننا سنبقى إخوة للأبد".