أشار وزير الدولة لشؤون المرأة ​جان أوغاسابيان​، خلال تلاوته مقرّرات جلسة ​مجلس الوزراء​ في قصر بعبدا، إلى أنّ "رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ أكّد ضرورة عودة ​اللاجئين السوريين​ إلى المناطق الآمنة في ​سوريا​، وتحدّث عن مشروع موازنة 2018، وعرض بعض الملاحظات الّتي تكوّنت عن موضوع ​الموازنة​".

ولفت إلى أنّ "رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ أكّد أنّ ​مؤتمر روما​ 2 كان ناجحاً، وأشار إلى أنّ المفاوضات مع الجانب الروسي بدأت لتمويلنا، مركّزاً على أهمية مؤتمر "سيدر" على الأوضاع الإقتصادية في ​لبنان​"، منوّهاً إلى أنّ "الحريري كشف عن اتفاق مع الجانب الفرنسي لتحقيق بعض المشاريع من دون أي خطأ، وتحدّث عن الإصلاحات البنيوية والمالية الّتي ستواكب "سيدر"".

وبيّن أنّ "مجلس الوزراء ناقش مشروع البرنامج الإستثماري الوطني للبنى التحتية، واستمع إلى عرض من ​مجلس الإنماء والإعمار​ وملاحظات الوزراء لجهة الآثار الإقتصادية والمالية وتوزيع المشاريع على المناطق والقطاعات. وتمت الموافقة على اعتماد المشروع لرفعه إلى "مؤتمر سيدر" الّذي سيُعقد في باريس، وعرضه على الجهات المانحة والمقرضة والهيئات المهتمة بالاستثمار من القطاع الخاص وفي البنى التحتية، على ان يعود مجلس الوزراء لدارسة واقرار المشاريع والاولويات وفق نتائج المؤتمر والاتصالات مع الجهات المختلفة".