لفت المرشح عن المقعد السني في دائرة ​بيروت​ الثانية ​نبيل الحلبي​، عقب لقائه رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ في بيت الوسط، بحضور النائب ​عقاب صقر​، إلى "أنّني هنا اليوم لأعلن موقفاً بالنسبة لموضوع ​الإنتخابات النيابية​، وهو انسحابي من الترشح عن دائرة بيروت الثانية"، مشيراً إلى "أنّني أردت أن أكون في "بيت الوسط"، هذه الدار الكريمة، لكي أعلن الإنسحاب لصالح لائحة "​تيار المستقبل​" في بيروت الثانية"، داعياً "الأهل والأخوة والأصحاب كافّة الّذين وضعوا ثقتهم بنا، سواء في بيروت أو في المناطق"، أن "يبقوا مع هذا الخط، لأنّ المرحلة المقبلة حتّى سنة 2022، ستكون مرحلة حساسة جدّاً في المنطقة".

وأوضح "أنّنا نرى كيف تتمّ إبادة شعب في منطقة قريبة من حدودنا الشرقية، ولا أحد يسأل، لا مجتمع دولي ولا أمم متحدة ولا أي قوة في العالم. لذلك علينا أن نصبر، ومسيرة النضال ليست موقفاً محصوراً بوقت معين، بل هي مسيرة طويلة وشاقّة وبحاجة إلى صبر ومثابرة"، منوّهاً غلى "أنّني حين أتيت إلى هذه الدار، لم أترك مبادئي وثوابتي عند العتبة، بل دخلت مع مبادئي وثوابتي وستظل هذه الثوابت هي الوفاء لدماء شهداء ​14 آذار​، وفي طليعتهم دماء رئيس الحكومة الراحل ​رفيق الحريري​".

وأكّد الحلبي "أنّنا مع خط الإعتدال القوي، لا التطرف ولا التفريط بالحقوق، وهذه هي المعادلة الّتي يجب أن نسير على أساسها. نحن مدينون لأهلنا الذّين وضعوا ثقتهم بنا أن نزورهم في مناطقهم ونشرح الظروف الّتي تمرّ فيها المنطقة، حيث ​لبنان​ الخاصرة الضعيفة في منطقة تشهد زلازل وأحداث دامية، ونأمل أن تمرّ هذه الفترة بسلام".

وركّز على أنّ "الحريري أجرى تسوية سياسية حمت لبنان من مصير ما نشهده في العراق أو سوريا، وال​سياسة​ هي فن الممكن. وهو يدير الأمور بطريقة النفس الطويل مع المحافظة على الثوابت، ونحن معه، وأدعو كل الأحباء أن يقفوا مع هذا الخط".