أعلن المتحدث باسم عمليات ​التحالف الدولي​ ضد "داعش" الذي تقوده ​أميركا​ الكولونيل رايان ديلون، أن "القوات الروسية في ​سوريا​ تتصرف بشكل احترافي وعملي في إطار آلية منع الصراعات"، مشيرا الى أن "زملاءنا الروس، الذين نتواصل معهم في إطار ألية منع الصراع يتفاعلون بسرعة ويتصرفون باحترافية".

ولفت إلى أن "​روسيا​ في كثير من الأحيان تقدم اتهامات غير صحيحة ضد ​الولايات المتحدة​ ، نافيا صحة الاتهامات الروسية حول دعم الولايات المتحدة للإرهابيين في سوريا"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة على اتصال مع روسيا عبر قنوات بشأن منع نشوب صراعات على خلفية تركيز القوات الموالية لسوريا بالقرب من مواقع التحالف الدولي".

وكشف ديلون "أننا نشهد انتشارا بطيئا للقوات على الجانب الشرقي من نهر الفرات​​​ واتصلنا بشأن هذه المسألة مع الشركاء الروس في سوريا. نوايانا قبل كل شيء، خفض التصعيد من خلال الحوار"، مشددا على أن "التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لا يعمل على استفزاز قوات ​الحكومة السورية​، لكنه يقوم بالدفاع عن النفس فقط. والمرة الوحيدة، التي اصطدمنا بها مع قوات ​النظام السوري​ كانت عندما تعرضنا للهجوم، وكان هذا دائمًا حالة الدفاع عن النفس".