لفت النائب ​إميل رحمة​، إلى أنّ "الأمين العام لـ"​حزب الله​" السيد ​حسن نصرالله​، عندما قال إنّه بريد أن يقيم خلية ل​مكافحة الفساد​، معنى ذلك أنّه كما انتصرنا في الجرود بسبب وجود خلية وغرفة عمليات، علِمت انّه ستكون هناك غرفة عمليات لمكافحة الفاسد، ومن عمل عليها هم مجموعة متخصّصة من كلّ الميادين"، مشدّداً على أنّ "لا أحد يمكنه إلغاء الفساد إلّا القضاء. نحن يمكننا الإشارة إلى الفساد فقط"، لافتاً إلى أنّ "برأيي، ليس صحيحا انّ الفاسدين هم أكثر من غير الفاسدين".

وأوضح رحمة في حديث تلفزيوني، "أنّني أطلقت شعار "بحبك يا لبنان" على حملتي الإنتخابية، وهو عصارة طرحي السياسي ومفرداتي السياسية"، مبيّناً أنّ "نتيجة ​قانون الإنتخابات​ الجديد، لم يكن هناك تفاهم في ​بعلبك الهرمل​ بين "​التيار الوطني الحر​" و"حزب الله"، لأنّ مطلب التيار كان أكثر من قدرة الحزب على العطاء، فكان هناك افتراق حبّي بينهما"، مبيّناً "أنّني لا أتوقّع أن يشكّل "التيار" لائحة منافسة في بعلبك الهرمل، ولا مرشحاً مارونيّاً لديه"، مركّزاً على أنّه "لا يمكن إلّا أن يكون صوت "التيار" لمصلحة المقاومة"، مشدّداً على أنّ "قيمة وعظمة وثيقة مار مخايل لن يُضحى بها، لا سيما في بعلبك الهرمل".

ونوّه إلى أنّ "الإفترقاء عن حزب "القوات اللبنانية" له أكثر من سبب موجب، وأوّل هذه الأسباب أنّ ضميري لا يسمح لي أن أكون فيه"، جازماً "أنّني مقتنع في الموقع السياسي الّذي أنا فيه، والأجمل أنّني أتخاصم مع رئيس "القوات" ​سمير جعجع​. معركتي مع جعجع وتركيبته".